الرئيسيةالقنيطرة

طلاب القنيطرة ينتفضون ضد القانون الإطار 17-51 و يقاطعون جميع الحصص الدراسية

انخراطا منها في الإضراب الوطني ضد القانون الإطار 17-51 ، الذي خاضته جميع الفروع الأوطامية بالجامعات المغربية ،تلبية لنداء الكتابة العامة للجنة التنسيق الوطني ، قامت الجماهير الطلابية بجميع كليات جامعة ابن طفيل القنيطرة بمقاطعة الحصص الدراسية يومه الخميس 14 مارس 2019 .

و قد شهدت الفترة الصباحية استجابة واسعة من طرف معظم الطلبة، إلا بعضهم، لكن بعد توضيح أسباب الإضراب لهم لبوا النداء و قاموا بمقاطعة الحصص. من جهة أخرى شهد اليوم تضامنا كبيرا من طرف الأساتذة، الذين عبروا عن رفضهم للقانون الإطار 17-51. أما الفترة المسائية فقد كانت كمثيلتها الصباحية من حيث تضامن الطلبة و الأساتذة ،ناهيك عن القيام بحلقيات توضيحية حول أسباب الإضراب الوطني ،بالإضافة إلى فضح مخططات القانون الإطار 17-51 .

من جهة أخرى تجدر الإشارة إلى الأفعال الصبيانية و اللامسؤولة التي قامت بها الأطراف اليسارية من داخل الجامعة ، التي كانت تهدف إلى إفشال المقاطعة ،ما أثار استهجان الطلبة الذين قابلوا هذه السلوكات بالرفض . ليبقى التساؤل المطروح تحت أي يافطة تتحرك هذه الأطراف ؟   هل خدمة الجماهير الطلابية أو تنفيذ الأجندة و المخططات المخزنية .

ليختتم اليوم، بحلقية تنديدية بالتصرفات الصبيانية من طرف أشباه المناضلين بالساحة الجامعية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق