الرئيسيةالرباط

طلاب الرباط يقاطعون الدراسة احتجاجا على مضامين القانون الإطار 51.17

استجابة لنداء الكتابة العامة للتنسيق الوطني الذي دعت من خلاله كافة الفروع الطلابية إلى جعل يوم الخميس 14 مارس يوما للإضراب الوطني، شارك فرع جامعة محمد الخامس بجل كلياته وبمعية الجماهير الطلابية في المقاطعة الشاملة للدراسة احتجاجا على مسلسل الإصلاح المزعوم والعبثي الذي يزيد من أزمة المنظومة التعليمية بالمغرب.
افتتحت كلية الحقوق أكدال احتجاجها اليوم بمسيرة تنديدية حاشدة جابت أرجاء الكلية رفع خلالها الطلاب مجموعة من الشعارات الرافضة لبنود القانون الإطار 51.17 لتُختم بحلقية نقاشية عرفت التفافا جماهيريا مهما.
وعلى خطى سابقتها ختمت كلية الآداب والعلوم والإنسانية مسيرتها التنديدية التي رفع لها الطلاب شعار “قانون يضرب المجانية لا لن يمر نعلنها وطنية” بوقفة استنكارية حاشدة والتي عبروا من خلالها عن تشبتهم بمطالبهم العادلة وبتعليم مجاني يضمن حقوق وكرامة الطالب.
كما أخلى طلاب العلوم مدرجاتهم متجهين نحو الحلقية النقاشية التي عرفت تفاعلا طلابيا مهما والتي خٙتمت أنشطة الفرع لهذا اليوم بكلمة لكاتب الفرع الذي نوّه بالإستجابة النوعية التي عرفتها المقاطعة كما دعى الطلاب إلى مزيد من الالتفاف حول قضية التعليم وضرورة الوقوف أمام كل مخطط يمس بحرمته، ضاربا الموعد للجماهير الطلابية يوم السبت في الوقفة الطلابية الوطنية أمام البرلمان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق