أخبار الجامعاتالرئيسيةطنجة

القانون الإطار .. موضوع ندوة بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية طنجة

القانون-الإطار .. بين سؤال الجودة وواقع الجامعة ” شعار الندوة التي نظمها مكتب فرع طنجة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية يوم الأربعاء 13 مارس 2019 مسبوقة بأشكال نضالية.
صباح اليوم، وبعد  التحاق الطلاب، تجمهر مناضلو ومناضلات الكلية حول حلقية نقاشية تبادلوا فيها الأفكار حول خطورة القانون-الإطار 51.17 على الطلاب المغاربة مؤكدين عبثيته كونه لا يصب في مصلحة جميع الطلبة، ليصطف الطلاب بعدها في مسيرة تعبيرية رافعة شعار لا لإلغاء مجانية التعليم ورافضة لفرنسته .
انطلقت الندوة بتلاوة من كتاب الله تعالى، تناول بعدها المسير كلمة افتتاحية وضعت أرضية نقاشية خصبة، ليعطي الكلمة للطالبة سمية بن موسى التي تحدثت عن سياق مجانية التعليم باعتباره حقا لا ينتزع لجميع الشعوب ، لتُسلم بعدها الكلمة للدكتور محمد بن مسعود الذي تناول الموضوع بشموليته متحدثا عن سياقات وتجارب عرفها التعليم ببلدنا باءت جميعها بالفشل ، إلى جانب ذكر الموضوع من جهته الأكاديمية وصفته النقابية والسياسية وأفق تطبيقه، كما اشار الى ان الدولة تتجه للتخلي عن قطاعي التعليم والصحة عبر خوصصتهما، مؤكدا انه لن يختلف عن باقي القوانين السابقة التي سرعان ما يعلن عن فشلها إما من جهات رسمية و إما بطريقة غير مباشرة.

و ختاما ذكّر المسير عموم الطلبة والطالبات بالإضراب الوطني المقرر تنظيمه يوم الخميس 14 مارس 2019 وكذا الوقفة التي ستنظم يوم السبت من نفس الأسبوع أمام البرلمان رفضا للقانون الإطار .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق