أخبار الجامعاتأكاديرالرئيسية

فرع أكادير يستكمل هيكلته وينتخب كاتبه العام الجديد

 
استكمالا لهيكلة فروع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، عقد مكتب فرع أكادير لقاءه التأسيسي الأول، اليوم الأربعاء 13 فبراير 2019، لانتخاب كاتبه العام ونائبه، وباقي مهام المكتب، وفق بنود المؤتمر السادس عشر لأوطم.
وتوزعت باقي مهام المكتب بالتراضي بين أعضائه، بين لجنة الطالبة، لجنة الإعلام والتواصل، لجنة النقل الجماعي والمالية، لجنة الفنون والثقافة، ولجنة قضايا الأمة.  وقد مر اللقاء في  جو من الانضباط، والوعي التام بالمسؤولية الملقاة على أعضاء مكتب الفرع، في دفاعه عن حقوق الطلاب وتمثيلهم أمام مؤسسات الدولة الوصية على قطاع التعليم بجامعة ابن زهر.
وعمِل المكتب على وضع تقييم شامل لحصيلة الأنشطة والمعارك النضالية التي عرفتها الجامعة عموما، وجامعة ابن زهر على وجه الخصوص، علاوة على تثمين مجهودات عضوات وأعضاء مكاتب التعاضديات بالفرع، في وقوفهم معية الطلاب منذ انطلاق الموسم الجامعي باستقبال الطالب الجديد، وباقي الأنشطة التي واكب من خلالها مناضلو أوطم بموقع أكادير، كافة احتياجات(الثقافية، النقابية، التأطيرية والتكوينية..) الجماهير الطلابية.
وتأسف مكتب فرع أوطم، على لسان كاتبه العام المنتخب، على حال جامعة ابن زهر التي ترزح تحت وطأة التهميش الممنهج، والعبثية في التسيير المنقطعة النظير في ربوع هذا الوطن الجريح. وشدد على ضرورة التصدي لكل السياسات الرامية إلى ضرب عرض الحائط كل المكتسبات التاريخية للجماهير الطلابية، مشيرا في ثنايا حديثه إلى مضامين القانون الإطار  17-51 الرامي إلى القضاء على مجانية التعليم العمومي، الذي شكل ويشكل ملاذ أبناء الشعب.
وأكد مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، المنتخب من مجلس الفرع نهاية الدورة الأولى من هذا الموسم، في ختام اللقاء على تجديد العزم للنضال بمختلف الوسائل السلمية المشروعة لتحصين المكتسبات التاريخية، والوقوف معية الجماهير سدا منيعا أمام الأيادي العابثة بمصير الطلاب و مجانية التعليم بالمغرب.
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
مكتب فرع الاتحاد أكادير
13 فبراير 2019

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق