الرئيسيةشاشة الاتحادقضايا الاتحاد

لجنة التنسيق الوطني تعقد لقاءها في دورته العادية تحت شعار ” جميعا ضد إلغاء مجانية التعليم”

عقدت لجنة التنسيق الوطني لطلبة لقاءها العادي الذي احتضنه فرع جامعة ابن طفيل اليوم الجمعة 30 نونبر 2018 تحت شعار ” جميعا ضد إلغاء مجانية التعليم”، و انطلقت أولى أشغال هذا اللقاء بجلسة افتتاحية، تضمنت كلمة ترحيبية وكلمة للكتابة العامة للإتحاد التي عرج فيها الطالب صابر امدنين على سياقات عقد هذا اللقاء، وعلى حمولة الشعار وعنوان الدورة الذي أتخذ له عنوان “للشعب الفلسطيني الحق في أرضه” تزامنا مع الحراك الفلسطيني في مسيرته لاسترجاع أرضه المسلوبة رغم أنف الكيان الصهيوني وأمام تواطئ الأنظمة العربية.
ثم كان مناضلو الاتحاد على موعد مع جلسة لعرض تقرير الدورة الذي تضمن الأنشطة المركزية للفروع في مختلف الجامعات المغربية، وقوفا على أهم النقاط الايجابية وكذا النقائص للدفع بالفعل الطلابي نحو الأمام، وتضمنت الحصة كذلك تقرير حول نشاط الانتخابات الطلابية وايجابيات الطريقة الالكترونية الجديدة لضبط عملية فرز الأصوات من أجل المزيد من التدقيق والشفافية.
لينتقل بعد ذلك الطلبة إلى جلسة أخرى مع واقع الساحة الجامعية ومستجدات الحراك الطلابي والذي كان فيها ” مشروع قانون الاطار” النقطة المحور في النقاش، خلص فيه المناضلين إلى الرفض الكامل لهذا القانون والتوعية بخطورته لما يحمله من سلبيات على القطاع يزيد من تأزيم الأوضاع، خصوصا في البند المتعلق بمس مجانية التعليم.
وفي حصة حملت عنوان “صياغة أرضية مطلبية وطنية” ناقش أعضاء لجنة التنسيق الوطنية ضرورة العمل وفق ملف مطلبي محلي يكون أساسا بناء ملف مطلبي وطني.
وختاما عرضت الطالبة دعاء العلوفي تقريرا ملخصا للدورة ركزت فيه على أهم نقاط الدورة والمخرجات الضروري الأخذ بها لتطوير الاداء الطلابي لمؤسسات الاتحاد داخل الساحة الجامعية ليختتم اللقاء بتلاوة سورة الفاتحة ترحما على شهداء الحركة الطلابية خاصة وشهداء الأمة الاسلامية جمعاء.

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق