فاس

طلاب فاس سايس بصوت واحد.. أطلقوا سراح المعتقلين

تزامناً مع المحاكمة الصورية التي تجري أطوارها اليوم الأربعاء 3 أبريل 2013 بالمحكمة الابتدائية للطلبة المعتقلين  “سعيد ناموس، عماد شكري، عثمان الزوبير، أحمد أسرار” إضافة إلى الطالب “زكرياء الثعباني” المتابع في حالة سراح، دخل طلاب كلية الآداب فاس سايس في مقاطعة شاملة للدروس
– سلك الإجازة والماستر- هذا الصباح من الساعة 10.00 إلى الساعة 12.00، مع مسيرة طلابية جابت رحاب الكلية، كلهم بصوت واحد “أطلقوا سراح المعتقلين”، تلتها حلقة تحدث فيها صاحب المداخلة المركزية عن سياق المعركة التي ذهب ضحيتها الشهيد “محمد الفيزازي” وعشرة معتقلين حكم على بعضهم بستة أشهر سجنا نافذة مع استئناف القضية من طرف هيئة الدفاع إلى 30/04/2013 لإعادة النظر في حيثياتها وملابساتها لما تعرفهُ من خروقات قانونية، والخمسة الآخرين يحاكمون اليوم كما تمت الإشارة أعلاه.
كما نددت المسيرة بالمنع والحصار الذي تعرض لهُ الملتقى الوطني 13 الذي رفعت له الكتابة العامة للتنسيق الوطني شعار “الشهادة والاعتقال.. ربيع الحرية وخريف الاستبداد”، شعار يعكسُ الصورة الحقيقة التي تعيشها الجامعة المغربية والمقاربة الأمنية التي ينتهجها الفاعلون الجدد في تدبيرهم للمنظومة التعليمية. وما الدورية الثنائية التي تم توقيعها بين وزير التعليم العالي ووزير الداخلية مع مطلع هذا الموسم الجامعي إلا خير دليل على هذه المقاربة.
2013-04-03-740 (1) 2013-04-03-736
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق