الرئيسيةالرباط

ملخص فعاليات الإنتخابات الطلابية بكلية الآداب و العلوم الإنسانية الرباط

استجابة لنداء الكتابة العامة للتنسيق الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب الذي دعت من خلاله كافة الفروع الطلابية لتجديد هياكلها، نظم مكتب تعاضدية كلية الآداب والعلوم الإنسانية الرباط فعاليات الانتخابات الطلابية تحت شعار : “الانتخبات الطلابية: تجديد للهياكل… وحدة للطلاب….و استمرار في العطاء ” والتي انطلقت من يوم 8 نونبر الى 14 نونبر 2018.
وقد عرف البرنامج اضافة الى فتح باب الترشيحات مجموعة من الأشكال التواصلية والكلمات الفوقية وكذا جولات تعريفية بمنظمة الإتحاد وهياكلها.
وانطلقت عملية التصويت يوم 13 نونبر 2018 والتي استمرت ليومين، تمّ خلالها فرز الأصوات في جوّ من الديموقراطية والشفافية من قبل لجنة من الطلبة الغير مرشحين، وفي اليوم الأخير تمّ الإعلان عن الأعضاء الثلاتة عشر المنتخبين من طرف طلبة الكلية قصد إعادة هيكلة مكتب التعاضدية.
يجذر بالذكر أن الانتخابات الطلابية نُظمت لأول مرة بطريقة الكترونية حيت تمّ  تسجيل أسماء جميع الطلبة المنتخبين وكذا المصوتين في تطبيق إلكتروني أطلقته لجنة التنسيق الوطني قبيل الإنتخابات الوطنية بقليل، كما قام الطلبة بالإدلاء ببطاقة الطالب التي اعتبرت خلال هاته السنة شرطا أساسيا لامتلاك الحق في التصويت.
وقد لقيت هذه الفعاليات اقبالا مهما من لدن طلبة الكلية, كما يرتقب عقد اللقاء التأسيسي للمكتب في الأيام المقبلة لانتخاب الكاتب العام للتعاضدية وكذا مسؤولي اللجان التابعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق