أخبار الجامعاتأكاديرالرئيسية

النادي العلمي يسدل الستار عن فعاليات الأيام العلمية بكلية الشريعة أيت ملول

شهدت كلية الشريعة بأيت ملول خلال يومي 13و14 نونبر 2018 نشاط الأيام العلمية في دورتها 24، التي دأب النادي العلمي على تأطيرها، حيث اتخذ لها شعار “اليقين والعمل الدؤوب، أساس النادي العلمي”.

استهل مناضلو الاتحاد الوطني لطلبة المغرب برنامج هذه النسخة، بحلقية فكرية تحت عنوان “طالب الشريعة، طالب علم وطالب حق”، وعرفت هذه الأخيرة تفاعلا جماهيريا، تميز بمداخلات موضوعية تهم الطالب في الجانب الدراسي والنضالي؛ ناهيك عن معرض التلاخيص الذي استمر طيلة النشاط، حيث عرف هو الآخر إقبالا هاما. ولا ننسى المحاضرة التوجيهية التي كان لها أثر كبير في توجيه الطلبة فيما يخص: المنحة، والامتحانات، والتكامل، والاستيفاء …

وفي اليوم الثاني كانت هناك أروقة لشرح مادتي القانون والحديث، والتي حضرها الطلبة والطالبات.

ليختتم نشاطه الإشعاعي بأمسية ختامية من نوع خاص افتتحت بآيات من الذكر الحكيم؛ وتخللتها مجموعة من الفقرات والمفاجآت من ضمنها المسرح الجامعي الذي جسد واقع الطالب من داخل الجامعات المغربية. مما أعطى لهذه المسابقة ميزة خاصة ونالت إعجاب الحاضرين. وشكلت هذه الأيام فرصة للطالب عامة والطالب الجديد خاصة للتعرف على أنشطة النادي وأهدافه وأعضاءه، وكذا منحت للطالب مجالا واسعا للإبداع واكتشاف المواهب وإغناء الرصيد الفكري والمعرفي لدى الطلاب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق