أخبار الجامعاتأكاديرالرئيسية

مكتب تعاضدية كلية الحقوق أكادير يتضامن مع الحراك التلمذي

في ظل موجة الاحتجاجات الشعبية التي تجتاح المدن المغربية ضدا على قرار الابقاء على التوقيت الصيفي وتفاعلا مع الحراك التلمذي نظم مكتب تعاضدية كلية الحقوق أكادير صباح يوم الأربعاء 14 نونبر 2018 حلقية تضامنية مع نضالات التلاميذ الذين انتفصوا ضد الإقصاء وسياسة الآذان الصماء و التجاهل الذي تنهجه الوزارة الوصية تجاه المطلب الوحيد و الأوحد- إلى حد الآن – لهم، و الذي يتمثل أساسا في إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي و الابقاء على التوقيت العادي.
هذا القرار الديكتاتوري التعسفي اللامسؤول الذي تبنته الحكومة الوصية دون استفتاء ولا استشارة بغية خدمة أجندة و لوبيات خارجية لتحقيق مصالح شخصية على حساب أبناء الشعب المغربي في محاولة منها للقضاء على ما تبقى من مكتسبات التعليم خصوصا بعد صدور القانون الاطار و إلغاء مجانية التعليم.
وعبرت جميع مداخلات الطلبة في هذه الحلقية على تضامنهم اللامشروط مع احتجاجات التلاميذ مؤكدين على ضرورة التصدي لجميع القرارات الفوقية التي تحاك في غرف مظلمة يكون ضحيتها الطالب و التلميذ المغربي. كما أشاد جميع المتدخلين بهاته التجربة النضالية التلمذية الفريدة من نوعها ، كاحتجاج سلمي حضاري من أجل المطالبة بحقهم الدستوري والإنساني في التعلم في ظروف مناسبة و ملائمة تحترم كل الخطابات و التقارير الرسمية و الاتفاقيات الدولية.
واختتمت الحلقية بدعوة جميع التلاميذ بالتشبث بنضالاتهم السلمية و بمناشدة كافة القوى الحية والنقابات و المتدخلين الغيورين على مصلحة التلميذ و الطالب للوقوف سدا منيعا أمام هذه الانتهاكات الصارخة التي تضرب عرض الحائط كل المواثيق و الاتفاقيات الحقوقية الدولية.
و في انتظار ما سيتمخض عن هاته الوقفات والاحتجاجات و التداعيات المصاحبة لها
كل التضامن مع التلاميذ و نحيهم على صمودهم وما ضاع حق ورائه طالب.

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق