أكاديرالرئيسية

مكتب تعاضدية كلية العلوم أكادير يجدد هياكله

بناء على البند الأول من الفصل التاسع من القانون الأساسي  للمؤتمر السادس عشر للاتحاد الوطني لطلبة المغرب الداعي إلى تأسيس مكتب التعاضدية عند بداية كل موسم جامعي في كل كلية أو معهد، واستجابة للحملة الوطنية للانتخابات الطلابية، التي أعطت الكتابة العامة للتنسيق الوطني انطلاقتها، تحت شعار ’’ الانتخابات الطلابية: تجديد للهياكل .. وحدة للطلاب .. و استمرار في العطاء ‘‘، شهدت كلية العلوم أكادير تحت إشراف لجنة الفرز عملية انتخاب مكتب التعاضدية للسنة الجامعية 2019-2018.
وسبق هذه العملية أيام تواصلية مع الجماهير الطلابية تلاها تجمعا عاما دعت له اللجنة التحضيرية الساهرة على عملية الانتخابات، من خلال توجيه المراسلات إلى جميع الفصائل للمشاركة في الانتخابات الطلابية، وكذا استقبال الترشيحات. كما ثم توجيه المراسلات إلى عمداء الكليات ورئاسة الجامعة، ونقابة أساتذة التعليم العالي لمعاينة الانتخابات.
وانتخبت في هذا التجمع لجنة الفرز التي عملت على  مراقبة سير هذه العملية الانتخابية، من خلال الإشراف على صناديق الاقتراع وكذا فرز الأصوات أيام 08،07 و09 نونبر 2018 و تفريغها في المحضر الانتخابي النهائي الذي أسفر عن انتخاب 19 عضوا جديدا.
واعتمدت لجنة الفرز خلال هذا الموسم على تطبيق إلكتروني جديد أعطى للعملية الانتخابية نزاهة و شفافية أكثر نتج عن ذلك مشاركة وازنة للطلبة
و الطالبات في هذه الانتخابات الطلابية وذلك بغية اختيار ممثليهم في النقابة الطلابية أوطم إيمانا منهم بأن قوة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب لا تتم إلا عبر هياكل طلابية قوية، وإدراكهم بأن الطريق إلى ذلك هو تأسيس تعاضديات ديموقراطية وفاعلة والعامل الحاسم انتخابات نزيهة ومشاركة جماهيرية لكافة الطلبة والطالبات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق