الرئيسيةملفات وتقارير

تقرير مصور حول حملة استقبال الطالب الجديد بربوع جامعات المغرب

استجابة لنداء الكتابة العامة للتنسيق الوطني نظمت هياكل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في جل كليات المغرب بداية الموسم الدراسي الجامعي الحالي 2018/2019 حملة استقبال الطالب الجديد تحت شعار : “ الطالب الجديد … رائد التغيير و أمل المستقبل“.

و قد تجند لخدمة الطلبة و الطالبات الجدد مناضلو مكاتب الفروع و التعاضديات لتيسيير عملية التسجيل و تسهيل آليات استيعاب التحول و الانتقال من المرحلة التلمذية إلى المرحلة الطلابية و مايرافقها من كم هائل من المعلومات و المستجدات على جميع المستويات و التي تحتاج إلى الشرح و التفسير و التبسيط .

و تجدر الإشارة إلى أن عملية استقبال الطالب الجديد هذه السنة و التي سبقتها قد تمت في مرحلتين ، المرحلة الأولى مباشرة بعد الإعلان عن نتائج البكالوريا و قد تواصلت لمدة أسبوع و المرحلة الثانية في أوائل شهر شتنبر .

و كباقي السنوات الفارطة لم يمر استقبال الطالب الجديد دون معارك نضالية قادتها مكاتب التعاضديات بمعية الطلاب ضد المشاكل الكثيرة التي تتخبط فيها إدارات الكليات و التي تهدف إلى جعل أيام التسجيل أيام جحيم و تعذيب لكن الوجود الفعال لمناضلي هياكل الاتحاد داخل أسوار الجامعة و وجود جذوة النضال داخل نفوس الطلاب الجدد حالت دون تحقيق هدف التيئيس من طلب العلم في مدرجات الجامعة.

و بخصوص ملخص حملة استقبال الطالب الجديد تجدونه مفصل في الرابط التالي : التقرير المصور 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق