الرئيسية

النيابة العامة بفاس تتابع أربعة طلبة في حالة سراح مؤقت على خلفية نشاط نقابي

مثُل اليوم الخميس 13شتنبر 2018 كل من جواد صالحي الكاتب العام لمكتب تعاضدية كلية الشريعة في آخر ولاية وحمزة تقاوي وأحمد الدويك و يونس بوركعة أمام  أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس على خلفية نشاطهم النقابي بالكلية، والمتمثلة في النضالات التي شهدتها كلية الشريعة موسم 2016/2017 التابعة حول ملف مطلبي مصاغ من طرف عموم طلبة وطالبات الكلية، والتي كانت أبرز مطالبه تأجيل امتحانات الدورة الخريفية التي بُرمِجت من طرف الإدارة بشكل أجمع عليه الطلبة أنه لن يضمن استكمال الدروس والإعداد للامتحانات بشكل سليم.
الطلبة الذين تم تقديمهم اليوم قضت المحكمة متابعتهم في حالة سراح بكفالة مالية قدرها 2500درهم للفرد، من أجل التهديد والعصيان، مع تحديد الجلسة يوم 17 اكتوبر 2018.
وكانوا قد سلموا أنفسهم إلى القضاء يوم أمس 12شتنبر 2018 بعدما علموا بوجود أسمائهم في مذكرة بحث أمنية بسبب تلك الشكاية، وتم إحالتهم إلى ولاية الأمن من أجل إنجاز محاضر الاستماع.
ويجدر الإشارة إلى أن ذلك سبقه توقيف اثنين من زملائهم في شهر يوليوز الماضي(عبد الناصر أ وتوفيق ف)، وزميل ثالث نهاية الأسبوع المنصرم(وليد أ)، وتم تقديمهم في حالة اعتقال، قبل أن يقرر وكيل الملك متابعتهم في حالة سراح بكفالة مالية قدرها 2000 درهم للفرد، من أجل تهمتي التجمهر والتهديد، فيما حددت المحكمة تاريخ الجلستين على التوالي في 17شتنبر،16 أكتوبر 2018.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق