مكناس

تقرير عن استقبال الطالب الجديد بالرشيدية

شهدت كلية العلوم والتقنيات، والكلية المتعددة التخصصات، وكذا الحي الجامعي بالرشيدية، انطلاق عملية استقبال الطالب الجديد في الفترة الممتدة ما بين 02 شتنبر 2013
و 20 منه، وكان أعضاء مكتب التعاضدية بالموقع في الموعد؛ تنظيما وتواصلا وتوجيها للطلاب الجدد، الذين عبروا عن استحسانهم وإعجابهم بالخدمات التي يقدمها لهم مناضلو الاتحاد بهذه الفترة بالذات في ولوجهم الأول إلى الجامعة..
وقد لوحظت زيادة في نسبة الطلبة المسجلين في كلتا الكليتين مقارنة بالسنة الماضية حيث فاقت الأعداد المسجلة القدرة الاستيعابية للمؤسستين، وهو ما سيكرس إشكالية الاكتظاظ خاصة في الكلية المتعددة التخصصات.
ومما ميز عملية الاستقبال هذا الموسم، السخط العارم الذي أبداه الطلبة الجدد؛ الراغبين في الاستفادة من السكن الجامعي؛ من الاجراءات الوزارية المتعلقة بالوثائق واللوازم الخاصة بالتسجيل في الأحياء الجامعية بكثرتها وتعقيدها.
كما نشير أيضا في هذا الصدد؛ إلى الصمود النضالي لهياكل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، ومعهم الطلبة الجدد، في تحويل مكان التسجيل من الشبابيك المطلة على الشارع؛ حيث تنتظر أفواج من الطلبة تحت أشعة الشمس الحارقة؛ إلى الشبابيك الداخلية للحي الجامعي.
3
5412
لجنة الإعلام و التواصل
30-09-2013

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق