الرئيسيةوجدة

فعاليات اليوم الأول من الأيام العلمية في دورتها العشرين بكلية العلوم وجدة

صبيحة هذا اليوم 27 مارس 2018 ، كانت الجماهير الطلابية على موعد مع أول يوم من الأيام العلمية في دورتها العشرين بكلية العلوم وجدة التي اختارت كشعار لها ” لا خير إلا في عالم و متعلم ، ريادة و بناءا ” ، حيث  عمد أعضاء التعاضدية مع مؤطري الورشات منذ أول ساعات هذا اليوم إلى تجهيز بهو الكلية بما في ذلك تجهيز الورشات و فضاء الافتتاح الذي تم على الساعة 10:30 بحضور جماهيري قوي أعلن فيه  نائب الكاتب العام للتعاضدية بعد قصه للشريط عن بداية فعاليات هذه الأيام إلى غاية مساء يوم الغد .

توزع بعد ذلك الطلبة على الأروقة التي وصل عددها ل 10 ورشات ، متباينة المجالات ، أطرها طلبة و أطر و كفاءات ، حيث أطر طلبة كلية الطب و الصيدلة رواقا بأربع ورشات : العين و مكوناتها ، النوم و الأحلام ، الإنقاذ و كذا الذاكرة  . و طلبة ماستر البيئة و الهندسة المدنية ورشة تحمل اسم التخصص طرحوا فيها كيفية تشييد بعض البنايات بما لا يضر بالبيئة ، و طلبة الإجازة في شعبة البيولوجيا ورشة لتجارب بيولوجية ، و طلبة من نادي nursing family في ورشة جسدوا فيها على مانكان طرق الإنعاش لحديثي الولادة و كذا الراشدين ، و طلبة من مركز تحاقن الدم عرفوا عن دور التبرع بالدم و أنواع فصائل الدم و العمليات التي تجري أثناء التحليلات الطبية و كذا الخدمات التي يقدمها المركز . و في ورشة لمختبر المناجم المعدنية قام طالب السنة الثانية دوكتوراه بودشيش محمد بعرض اختراعه الخاص ” Eprint ” الذي يقوم بتذويب البلاستيك و تخريجه على شكل مجسمات . كما قام المتحف الأركيولوجي بعرض مستحاثات قديمة جدا تعود إلى ما قبل التاريخ .

و إلى جانب المجال العلمي قام الفنان شطاطي يوسف بعرض أعماله الفنية التي لاقت إعجابا كبيرا من طرف الطلبة ، الذين تم فتح مجال الإبداع لهم في ورشة للرسم ، ثم في مسابقة للشطرنج لقيت إقبالا كبيرا من طرف الطلبة تمت تصفياتها النهائية على الساعة 16:30 مساء .
على الساعة السادسة و النصف مساء تم ختم فعاليات اليوم الاول .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق