طنجة

كلية العلوم و التقنيات -طنجة: أيام ثقافية

تحت إشراف مكتب تعاضدية كلية العلوم والتقنيات – طنجة – انطلقت صباح يوم الإثنين 20 ماي 2013 الأيام الثقافية لفائدة طلبة الكلية تحت شعار:”عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ” سَيَأْتِيكُمْ أَقْوَامٌ يَطْلُبُونَ الْعِلْمَ فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُمْ فَقُولُوا لَهُمْ مَرْحَبًا مَرْحَبًا بِوَصِيَّةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاقْنُوهُمْ قُلْتُ لِلْحَكَمِ مَا اقْنُوهُمْ قَالَ عَلِّمُوهُم”ْ . و ذلك بحضور طلابي كثيف لمختلف فقرات النشاطن هذا بالموازاة مع مباريات دوري “التحدي و الصداقة” لكرة القدم،ويضم هذا النشاط فعاليات ثقافية و تكوينية و دعوية 

افتتح المكتب نشاطه الثقافي يوم الاثنين 20 ماي بمعرض واسع للكتاب. كما تم تنظيم مسابقة ثقافية مفتوحة تعلن نتائجها يوم الخميس 23 ماي 2013 ضمن حفل اختتام الأنشطة- طيلة هاه الأيام حيث شارك العديد من الطلبة في الإجابة عن أسئلتها المتنوعة باهتمام بالغ.
بالإضافة إلى إقامة لجنة المسجد و العمل الاجتماعي لمعرض خاص بالقرآن الكريم تحت شعار الآية الكريمة ” إِنَّ هَٰذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا”)الإسراء‏:9( حيث عرضت فيه العديد من المواد المحفزة على الإقبال على كتاب الله عز وجل و المُجّلّيَة لرحمة القرآن و نوره و نذر من أسراره و معجزاته.
كما نظمت لجنة الطالبة معرضا خاصا للكتاب المهتم بفئة الطالبات داخل أسوار الكلية. تحت شعار: قول رسول الله صلى الله عليه وسلم “من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتى يرجع” هو حديث نبوي شريف كان ضمن مجموعة من الاحاديث التي قام أعضاء مكتب التعاضدية بتوزيعها على عدد كبير من الطلبة ضمن جولة الحديث التواصلية التي تخللت أنشطة اليوم الأول من هذه الفعاليات الثقافية.
كما كان موعد الجماهير الطلابية مع حلقية تكوينية تحت عنوان “طالب العلم و فن تدبير الوقت” حيث عرفت نقاشا تكوينيا شارك فيه عدد مهم من طلبة الكلية متبادلين فيهاالعديد من المعارف والتجارب.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق