الرئيسيةبيانات الاتحادقضايا الأمة

بيان: الكتابة العامة لأوطم تدين قرار ترامب بجعل القدس عاصمة "لإسرائيل"

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
الكتابة العامة للتنسيق الوطني
لجنة قضايا الأمة و التضامن
بيــــــــــان
في خطوة مستفزة لمشاعر المسلمين أقدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب له يوم الأربعاء 6 دجنبر 2017 على الإعلان أن القدس المحتلة عاصمة للدولة الوهمية ” إسرائيل ” وعن نقل السفارة الأمريكية من تل الربيع إلى القدس المحتلة.
إن هذا الإعلان ليعبر عن تهور الإدارة الأمريكية في التعاطي مع قضية معقدة كالقضية الفلسطينية بما لها من أبعاد دينية، تاريخية وثقافية لدى الأمة العربية والإسلامية وخاصة حين يتعلق الأمر بمدينة القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين. استهتار بالعالم العربي و الاسلامي شعوبا و قيادات على حد سواء.
إن النهج الأمريكي المغامر المتمثل في هكذا قرارات ليس إلا صبا لمزيد من الزيت على النار ولن يقود إلا إلى مزيد من الاحتقان كما لن يزيد الشعوب الإسلامية إلا تعلقا بمقدساتها في القدس وفلسطين ولن يزيد الشعب الفلسطيني إلا نضالا وجهادا حتى تحرير المسجد الأقصى والقدس وكامل فلسطين من دنس الصهاينة المعتدين بإذن الله.
إننا في الاتحاد الوطني لطلبة المغرب إذ ندين وبشدة هذا القرار الانفرادي المتهور وندعو كل غيور على شرف الأمة وقضيتها المركزية إلى الشجب والنضال من أجل الذود عن مقدسات الأمة أفرادا ومؤسسات، ندعو عموم الجماهير الطلابية وفروعنا في الجامعات إلى الإبداع في التعبير عن السخط الطلابي نحو هذا الإعلان وعن التضامن المطلق مع قضية القدس وفلسطين والانخراط القوي والمسؤول في كل المبادرات الشعبية الجادة من وقفات ومسيرات تسعى لإبراز القضية والدفاع عنها.
الخميس 07 دجنبر 2017

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق