طنجة

طلاب طنجة: "بورما لن ننساك .. بدمائنا نفديك"

تحت شعار: “بورما تبكي جرحا .. بورما تناديكم” واستجابة لنداء الكتابة العامة للتنسيق الوطني الداعي إلى تنظيم يوم تضامني مع مسلمي بورما يوم الخميس 18 أبريل2013، نظم مكتب تعاضدية كلية العلوم القانونية والاقتصادية بتنسيق مع مكتب تعاضدية كلية العلوم والتقنيات بكلية الحقوق طنجة، وقفة تضامنية مع إخواننا المسلمين في ميانمار

الذين يعيشون محنة عظيمة، ويذوقون من ألوان التطهير العرقي والديني ما لا يتحمله شعور إنسان، وتنزف منهم دماء القهر والبطش والظلم والجوع كما لم تنزف دماء شعب آخر ، طامة عظمى من الطوام التي ابتليت بها الأمة، تنضاف إلى كارثة فلسطين السليبة وإلى جراح سوريا الحبيبة وإلى ما لا حصر له من المحن التي تطال الإنسانية في العالم.

واستنكارا لهذا التواطؤ من طرف المجتمع الدولي والأنظمة العربية، عمل الطلاب على كسر هذا الصمت الرهيب وذلك برفع شعارات مناصرة لمسلمي الرهينغا، وكلمات عبر الطلاب من خلالها على شجبهم وتنديدهم للأعمال الإجرامية التي تتعرض لها الأقلية المسلمة في ميانمار، والصمت الدولي والعربي عليها. لإثارة انتباه الرأي العام الوطني والدولي لما يعانيه إخوتنا المسلمون في ميانمار، وأن نجعلها من ضمن قضايا الأمة التي تستحق أن ننصرها. واختتمت الوقفة بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في بورما.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق