أخبار الجامعاتالرئيسيةالرباط

ندرة حافلات النقل الحضري تقود طلبة كلية الحقوق سلا الجديدة للاحتجاج

خرج طلبة كلية الحقوق سلا الجديدة في شكل احتجاجي يومه الأربعاء 11 أكتوبر 2017 للمطالبة بتوفير حافلات النقل الحضري حيث قام عدد كبير من الطلبة بقطع الطريق المجاورة للكلية بعدما سئموا من الانتظار لساعات دون حافلات  الأمر الذي  يتكرر كل يوم كما صرح مجموعة من الطلبة . ويضيف الطلبة أن معاناتهم مع ندرة الحافلات وتأخيرها عن مواعيدها بالساعات يتسبب في مشاكل  تهدد استمرارهم الدراسي وحضوهم الإلزامي للحصص وأيضا حياتهم  بسبب وضعية الحافلات المزرية لشركة “stario”  و لا  يعتبر هذا الاحتجاج الأول ضد خدمات شركة “stario” وإنما سبقته احتجاجات عديدة في عدة مناطق كتمارة والرباط  .

وقد قرر الطلبة المحتجون التواصل مع مكتب تعاضدية كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية سلا الجديدة من خلال حلقية نقاشية والخروج بخوض معركة احتجاجية حتى تحقيق مطلب توفير الحافلات . كما استمرت الاحتجاجات يوم الخميس 12 أكتوبر من خلال مسيرات ختمت بحلقية تقريرية خرجوا فيها بملف مطلبي شامل على أساس الاستمرار في الشكل المطلبي الأسبوع المقبل.

ويفيد مجموعة من الطلبة أنه مباشرة بعد الاحتجاجات القائمة تم توفير عدد إضافي من الحافلات  كَحَلٍّ نسبي  ومؤقت.

كما سيخوض طلبة كلية الحقوق سلا الجديدة في مقاطعة مقصف الكلية احتجاجا على الأثمنة المرتفعة والتي  تفوق قدرة الطالب المادية مقابل مشتريات ذات جودة ضعيفة .

 


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق