الرئيسيةطلاب حول العالمقضايا الأمة

أوطم في المؤتمر الثاني للائتلاف العالمي للمنظمات الطلابية والشبابية لنصرة القدس وفلسطين بإسطمبول.

التأم بمدينة اسطمبول التركية المؤتمر الثاني للائتلاف العالمي للمنظمات الطلابية والشبابية لنصرة القدس وفلسطين أيام 7و8و9 يوليوز 2017، وحضر المؤتمرَ رؤساء وممثلين عن هيئات ومنظمات شبابية وطلابية داعمة للقضية الفلسطينية من مختلف الدول العربية والإسلامية.
واستجابة لدعوة الائتلاف، حضر الطالب الباحث والناشط الطلابي عبد الغاني مموح، عن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في فعاليات هذا المؤتمر الذي حملت نسخته هذه السنة شعار: “من أجلك يا مدينة السلام”. وتنوعت فقراته بين ندوات ومحاضرات، وأوراش النقاش لصياغة المشاريع ومقترحات عمل، ومدارسة أفق القضية ومستقبلها، وكذا سبل حضور المنظمات الطلابية والشبابية في عمق هذه المشاريع بكل الدول الممثَّلة في الائتلاف. كما حضر الاتحاد في لقاء الهيئة التأسيسية للتجمع الرياضي لنصرة القدس وفلسطين.
وأسدل الستار عن المؤتمر بعد تكريم الضيوف والهيئات الحاضرة؛ ببيان ختامي أشَّر فيه عن رفضه واستنكاره للانتهاكات التي تطال القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، ودعا طلاب العالم إلى مساندة قضية الأسرى في محنتهم، كما ثمن صمود أهالينا في غزة، ودعا أحرار العالم إلى تنظيم القوافل من أجل تكسير الحصار، داعيا المجتمع الدولي وكل المعنيين بالقضية إقليميا ودوليا إلى الإيفاء بتعهداتهم تجاه فلسطين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق