أخبار الجامعاتأكاديرالرئيسية

مكتب التعاضدية كلية الحقوق أكادير يتوج مجهودات الطلبة في الحفل الختامي

اختتمت فعاليات نشاط الأيام العلمية التي نظمها النادي العلمي من داخل مكتب تعاضدية كلية الحقوق أكادير الذي اتخذ لها  شعار “نقرأ.. لتنهض أمتنا”، في يومها  الثاني 04 ماي2017 ، داخل كلية الحقوق أكادير.
فعلى مستوى الصباح كان الطلبة على موعد مع ورش الرسم ، اضافة إلى ورش الخط العربي اللذان شهدا استحسانا وقبولا من طرف الطلبة، لتنضاف إليهم لمسة لجنة الطالبة في ورش الديكور موازاة مع معرض الكتاب وتقديم تلاخيص المواد للطلبة في كل من شعبة القانون والاقتصاد ، لتنظم بعد ذلك دورة حول موضوع “التفوق الدراسي” تحت تأطير ذة.نعيمة بيرات وهي أستاذة معتمدة في التنمية البشرية .
وعلى مستوى المساء، اختتم هدا النشاط بأمسية ختامية ، وقد افتتحت فقراتها بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تليها الأنشودة الهادفة حول قضايا الأمة وأبزها القضية الفلسطينية من أداء الطالبة هاجر عالمي الملقبة بميس شلش المغربية، ليبدع بعدها الطالب عبد الله أوبيهي في لوحة  break dance ذات صبغة تعبيرية. ومن جو الابداع والفنون الى جو التباري والمنافسة في مسابقة ثقافية بمشاركة فعالة للطلبة والطالبات . بعدها ألقيت كلمة لمسؤول النادي العلمي من داخل مكتب التعاضدية تناول فيها أهمية النادي العلمي في ترشيد الطالب وتثقيفه من داخل الحرم الجامعي، وعلى ضوء كلمته، كان لأب الفنون نصيب من هذه الأمسية من أداء فرقة المسرح الجامعي في مسرحية تحت عنوان ” مباراة ولد الحاج”  تعكس واقع الشباب في إيجاد وظيفة ومعاناتهم من داخل هذا المجتمع الذي تغيب عنه العدالة الإجتماعية وكفاءة الفرص.
واحتفاءا وتقديرا لمجهودات مؤطري الأوراش وحصص الدعم  تم تقديم شواهد وجوائز تقديرية لهم  وكذا للطلبة الأوائل في الامتحانات التجريبية.
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق