الرئيسيةالملتقى الوطني 15

بحضور اتحادات طلابية إفريقية و عربية و هيئات مدنية طلاب المغرب يفتتحون الملتقى 15

عرفت فعاليات هذا المساء تنظيم الحفل الافتتاحي للملتقى الوطني الخامس عشر المقام في الفترة الممتدة بين 27 مارس و 01 أبريل 2017 بجامعة المولى اسماعيل -مكناس بحضور فروع الاتحاد القادمين من مختلف كليات المغرب و ممثلين عن بعض الاتحادات الطلابية العربية و الافريقية و هيئات مدنية ( التنسيقية الوطنية للطلبة الأطباء و النقابة الوطنية للتعليم العالي -محلية مكناس).
أما بخصوص فقرات الحفل فقد عرف في بدايته افتتاحا بآيات من الذكر الحكيم ليليه توجيه كلمة ترحيبية من طرف الكاتب العام للاتحاد الوطني لطلبة المغرب عبد الكبير سحنون لجميع الفروع المشاركة و كذا الضيوف الوافدين ليؤكد بعد ذلك  في مداخلته على أن ” الواقع لم يتغير والرهان والأمل هو أنتم معاشر الطلبة والطالبات لما لكم من تسلح بالعلم والمعرفة ” مضيفا أنه ” عندما نكون على الدرب لايهمنا كيد الكائدين فالمهم هو أن نسلك طريق النضال إلى أن نصل إلى غد أفضل ” ليذكر بعد ذلك أن ” الدولة تسطو على رمز من رموز الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ألا وهو المقر المركزي وهو كذلك جزء مهم من تاريخ الحركة الطلابية .وإرث نضالي كبير ” .
و اعتبر بعد ذلك الأستاذ عبد الرحمان الموذن عن  النقابة الوطنية للتعليم العالي أن ” مجانية التعليم حق  مكتسب للشعب المغربي ” و الدفاع عن الجامعة العمومية يتوجب توحيد الجهد و الصفوف ، أساتذة و طلاب و دعا إلى نبذ العنف وتغليب مصلحة العمل المشترك.
ثم أخذ بعده الكلمة الطالب عبد الصمد ايت امباركي ممثل عن التنسيقية الوطنية للطلبة الاطباء مذكرا فيها بمكانة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في تأطير الطلاب ، و شكره لهياكل الاتحاد على تنظيمها لهذا العرس النضالي الوطني .
و تطرق ممثل الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا لقضية توحيد العمل الطلابي المغاربي لأجل النهوض بالواقع التعليمي داخل الدول المغاربية .
أما بخصوص كلمة نائب الأمين العام للائتلاف العالمي للمنظمات الطلابية و الشبابية لنصرة القدس و فلسطين زياد بومخلة فقد قال فيها ” أريد أن أقول لكم أنني اطمأننت على مستقبل المغرب برؤيتي لهذه المحطة النضالية المتميزة ” و أضاف أن  ” إرادتكم إرادة حرة و إراداتكم من إرادة الله و إرادة الله لا تقهر ” ليختم كلامه بعبارة ” ابتسموا لمغرب أفضل ابتسموا لاتحاد وطني لطلبة المغرب يتسع للجميع ” .
أما عن كلمة ممثل جمعية الطلبة و التلاميذ المسلمين بالسنغال MAMADOU NDAW فقد نوه فيها بالتجربة التي وصل إليها الاتحاد و أبدى إعجابه بالمستوى التنظيمي الراقي للملتقى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق