أخبار الجامعاتأكاديرالرئيسية

لجنة الطالبة فرع أكادير تحتفي بالطالبة المغربية

نظمت لجنة الطالبة من داخل مكتب فرع الإتحاد الوطني لطلبة المغرب أكادير، نشاط أيام المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار “الطالبة المغربية…لبنة في بناء الصرح العلمي ورائدة في التغيير الحقيقي” يومي 08 و09 مارس 2017. إذ عرف اليوم الأول من النشاط حلقية افتتاحية بعنوان “الطالبة الجامعية وهموم المصير” التي عرفت اقبالا طلابيا وازنا، وأضفى المسرح الميمي رونقا جماليا سلط الضوء على قضية الأساتذة المتدربين ونضالاتهم من أجل الغاء المرسومين.
وعلى مستوى المساء كانت الجموع الطلابية على موعد مع ندوة حول “مساهمة المرأة في التغيير” من تأطير كل من الأستاذ ابراهيم أعراب عن الهيئة المغربية لحقوق الإنسان والأستاذة كبيرة أكزاو عن القطاع النسائي لجماعة العدل والإحسان.
واستمرت الفعاليات إلى يوم الخميس 09 مارس 2017، ليستهل اليوم بأروقة تواصلية وضعت أرضية للنقاش، حول موضوعين مركزيين، الأول حول “المرأة وقضايا الأمة” ثم ناقش الرواق الثاني موضوع “المرأة والرجل أية علاقة؟”
ليسدل الستار على فعاليات أيام المرأة بأكادير بتنظيم منتدى الطالبة في المساء الذي تنوعت فقراته من مسرح وإنشاد بحضور المنشدة ميس شلش المغربية، وشرف المنتدى بحضور طبيبات تخصص الطب العام لتأطير محور حول التربية الصحية. ليربط الإتصال المباشر مع الطالبة هند الكيلاني مسؤولة لجنة الطالبة لأوطم.
لتختتم لجنة الطالبة بمعية الطالبات الحفل بحلقية في الساحة الجامعية تتويجا للمرأة عموما وللطالبة الجامعية على وجه الخصوص.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق