أخبار الجامعاتالرئيسيةالمحمديةبيانات الاتحاد

مكتب فرع الاتحاد بجامعة الحسن الثاني ابن مسيك يستنكر الاعتداءات المتكررة على الطلبة

بسم الله الرحمان الرحيم
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
مكتب فرع جامعة الحسن الثاني – ابن مسيك
بيان إستنكاري

تابعنا بقلق شديد ما يتعرض له طلاب الجامعة من مضايقات بعض المجرمين قصد السرقة و محاولة السرقة . كما سجلنا نهاية هذا الأسبوع حالات سرقة و الضرب و الجرح عديدة في صفوف الطلبة و الطالبات تحت تهديد السلاح الأبيض .و بالخصوص كلية العلوم بنمسيك بحيث تعرض مجموعة من الطلبة يدرسون بنفس الماستر للسرقة . و أصعبها تلك التي تعرض لها الطالب عبد الرحمان . الذي أصيب بجروح بليغة على مستوى الرأس و العنق. و هي الإصابة التي جاءت بعد منازعات مع أحد المجرمين أمام باب كلية العلوم بن مسيك .و الذي حاول سرقته تحت تهديد السلاح الأبيض في واضحة النهار ” الساعة كانت تشير للثالثة بعد الزوال ” في غياب تام للسلطات الأمنية . هو الشئ الذي أثار حنق الطلاب و سخطهم على السلطات الأمنية . التي من المفروض أن تكون بجوار الكلية من أجل تأمين الطلاب نظرا للموقع الخطير الذي تقع فيه كلية العلوم بنمسيك .
و إننا في مكتب فرع الإتحاد الوطني لطلبة المغرب إذ نستنكر بشدة مثل هاته الممارسات الإجرامية التي تمارس على طلاب العلم داخل الجامعة . و نعلن للرأي العام ما يلي :

1- إستنكارنا الشديد لمثل هاته الأفعال الإجرامية التي يذهب ضحيتها الطالب المسكين.

2- نطالب السلطات الأمنية بتوفير دوريات يومية لتأمين الطلاب.

3- نطالب السلطات المختصة بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الإعتداء على أحد الطلاب.

4- نحمل كامل المسؤولية للعمادة و السلطات المختصة . نتائج ما ستؤول إليه الأمور في حالة لم يوفر الأمن اللازم لسلامة الطلاب .

                                                  عن مكتب الفرع     

                                                البيضاء 24 ماي2015        



اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium