أنشطة الاتحادالرئيسيةالملتقى الوطني 14

بحضور اتحادات طلابية إفريقية طلاب المغرب يعلنون انطلاق قافلة الملتقى الوطني 14

ضمن فعاليات اليوم الأول من قافلة الملتقى الطلابي الوطني في نسخته 14 المنظمة من طرف الكتابة العامة للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، والممتدة من 23 مارس إلى 28 منه، والذي احتضنته جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، تم تنظيم حفل الافتتاح الرسمي لقافلة الملتقى وذلك بحضور فروع الاتحاد، وممثلين عن اتحادات طلابية مغاربية وإفريقية.

ليكون جمهور الطلبة مع موعد مع كلمة افتتاحية ترحيبية، تلاها عرض شريط تسجيلي يلخص أهم مراحل الملتقى السابق بالقنيطرة، وفي أولى فقرات الحفل، وتعبيرا منه عن عدم تخليه عن أبنائه المناضلين القابعين في سجون الظلم والاستبداد، كانت كلمة زوجة المعتقل السياسي عمر محب المحكوم عليه بعشر سنوات نافذة بسجن بوركايز بفاس، الأستاذة خديجة سيف الدين أكدت في كلمتها الهاتفية على خيار النضال حتى استرجاع الحقوق، منوهة بهذا الملتقى المتميز وداعية إلى وحدة الصف الطلابي، لتتلوا بعد ذلك رسالة المعتقل عمر محب التي وجهها إلى الطلبة.

ولم يفت مناضلي الاتحاد قراءة سورة الفاتحة ترحما على فقدان أمين منصر، أحد مناضلي الاتحاد بالبيضاء، والذي وافته المنية صبيحة هذا اليوم.

وتم تقديم الأعضاء الجدد للكتابة العامة الذين تم انتخابهم صباحا في لقاء لجنة التنسيق الوطني، ليكون الحفل على موعد مع كلمات ممثلي الاتحادات الطلابية الحاضرة:

-أحمد سالم محمد علي رئيس المجلس الطلابي للاتحاد الوطني لطلبة موريطانيا
– يعقوب أري عن جمعية التلاميذ والطلبة المسلمين بالسنغال
-Alion Bangon عن اتحاد طلاب غرب افريقيا

IMG_9897
IMG_9870

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق