أنشطة الاتحادالرئيسيةشاشة الاتحادقضايا الأمةقضايا الاتحادملتقى القدس الخامس

قوات الأمن تمنع بالقوة الوقفة الاحتجاجية على منع ملتقى القدس

عرف المركب الجامعي ابن طفيل بالقنيطرة ومحيطه، طيلة يوم أمس الثلاثاء 12 أبريل 2022، تطويقا أمنيا مشددا من أجل منع وقفة أوطم الاحتجاجية على قرار منع رئاسة جامعة ابن طفيل لملتقى القدس في نسخته الخامسة.

وأقدمت القوات الأمنية على الاعتداء على الطلبة المناضلين ومطاردتهم في الشوارع والمجال الغابوي المحاذي للكلية، الذي اعتقل منهم 24 طالبا من بينهم الكاتب الوطني لأوطم الطالب صابر إمدنين وعضوين من الكتابة الوطنية، ورئيس المجلس الوطني الطالب الباحث محمد قنجاع، والاعتداء عليهم بالضرب المبرح داخل سيارات الأمن، ناهيك عن مجموعة من الإصابات المتفاوتة بين كسور وجروح ورضوض.

وفي هذا السياق، قام مناضلو أوطم بتنظيم وقفة تنديدية واحتجاجية على قرار رئاسة الجامعة الذي استندت فيه إلى “ذريعة لم تعد مقبولة” والتي تتعلق الوضعية الوبائية، ليصطدموا بتدخل همجي من مختلف تلاوين القوات العمومية.

ويأتي هذا الاعتداء الأمني على الطلبة، عقب قرار جامعة ابن طفيل يوم الاثنين 11 أبريل السابق من نوعه والقاضي بمنع النشاط وإغلاق كل الكليات ا لثلاث أيام كاملة، مبينا حجم الإغراق في التطبيع والاستسلام لإملاءات الكيان الصهيوني والتي وصلت حد منع نشاط طلابي عن القدس، والاعتداء على منظميه والمشاركين فيه.

جدير بالذكر أن الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب كانت تعتزم تنظيم النسخة الخامسة من ملتقى القدس أيام 12، 13 و 14 أبريل 2022 بجامعة ابن طفيل تحت شعار: “من أجل الوطن .. من أجل فلسطين .. كلنا ضد التطبيع”، قبل أن يتم منعه من طرف رئاسة الجامعة.

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium