الرئيسيةرأي حر

اشمارخ:ستينية الاتحاد لابد وأن تكون مناسبة للتأمل في مسار هذه المنظمة المجيدة وخياراتها

1461714_10201332627819722_1389520912_n
مراد اشمارخ: الكاتب العام السابق للاتحاد الوطني لطلبة المغرب

ستينية الاتحاد الوطني لطلبة المغرب لابد وأن تكون مناسبة للتأمل في مسار هذه المنظمة المجيدة وخياراتها، وما راكمته من إضافات في نسق التغيير المجتمعي العام والسير نحو الانعتاق من كل استبداد.
وهي فرصة أيضا للنظر في بصمات الفاعلين التاريخيين فيها عبر انجازاتهم وعطاءاتهم ونجاحاتهم واخفاقاتهم، نقدا بناء لذواتهم وما أظافه فكرهم وممارستهم واختيارتهم للاتحاد وحيوته وبريقه واستمرار تميزه.
هي مناسبة أيضا ليذكر التاريخ من بذل وقضى في سبيل وحدة الإطار نفسا أو نفيسا، من اقام صلبه بعد شتات، من لبى نداء الاستضعاف مبدأ لا مساومة، من وحد نضالات الجماهير عبر ربوع الوطن، من أبلغ صوت الاتحاد مداه في الآفاق، من أبدع خيارات في النضال راشدة متوازنة، من وقف في وجه كل كيد كيد لهذا الصرح المبارك. لابد وأن تذكر الحركة الطلابية وفاء وشكرا كل هذه الأسماء وكل هذه الجهود والدماء، فذلك عزها وبرها بأبناءها..

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium