المحمدية

و إنتصرت إرادة الطلاب : طلاب العلوم بنمسيك ينتزعون مطلبهم . و الإدارة تعلن عن التأجيل

 
في إطار معركة تأجيل الإمتحانات التي خاضها طلاب العلوم بنمسيك بتأطير من مكتب التعاضدية . تحت شعار ” 4 يناير ما مناسبنيش ”

وبعد العديد من الأشكال النضالية . التي كان أخرها يوم أمس وهو الشكل الذي تمثل في مقاطعة شاملة للدراسة خلال الفترة الصباحية . تلتها مسيرة جابت رحاب الكلية . لينتقل بعد ذلك الإحتجاج من داخل أسوار الكلية إلى الشارع العام مصحوبا بشعارات مجلجلة من قبيل” الطالب يريد تأجيل الإمتحان . 4 يناير ما مناسبنيش . يا عميد يا مسؤول 4 يناير ماشي معقول …” ليتخلل الشكل كلمة لكاتب عام مكتب التعاضدية الطالب “الحسين باحسو ” عبر من خلالها عن سخط الطلاب على التواريخ المعلن عنها، موضحا بأن نقل الإحتجاجات الى الشارع هي خطوة نريد من خلالها إيصال مظلوميتنا للرأي العام ، و إيصال صوتنا للمسؤولين . حتى يجدوا لنا حلا حسب كلام الكاتب العام دائما.
لتعود بعد ذلك المسيرة إلى داخل أسوار الكلية و بعد تعنت الإدارة و رفضها للحوار . قاطع الطلاب الحصص الزوالية ثم أتبعوا المقاطعة بإعتصام داخل ساحة الكلية .
و ما أن دخل الطلاب في إعتصام حتى جاء الخبر اليقين الذي مفاده إستجابة الإدارة لمطالب الطلاب و تأجيل الإمتحانات لموعد 12 يناير بالنسبة لطلبة الفصل الثالث و الخامس بدل 4يناير و 14 يناير بالنسبة لطلبة الفصل 1 .بدل 12 .
و ماضاع حق وراءه طالب
لجنة الإعلام و التواصب
كلية العلوم بنمسيك
23/12/2015
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق