أكاديرالرئيسية

مكتب فرع أكادير ينظم النسخة الثامنة من مهرجان التراث

أعلن مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة ابن زهر، عن تنظيم النسخة الثامنة من مهرجان التراث، أيام 30 _ 31 مارس 1 أبريل 2022 بجامعة ابن زهر أكادير، واتخذ لهذه النسخة شعار: “مهرجان التراث: إحياء للموروث الثقافي، واستمرار للنضال الطلابي”.

وعبر كاتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة ابن زهر بأكادير، الطالب أحمد لبيه، في تصريح خص به موقع الاتحاد، عن اعتزاز المكتب بهذا النشاط الذي ينظمه الفرع لأزيد من 16 سنة.

وأكد لبيه في حديثه أن هذا المهرجان يعد من أكبر التظاهرات التي تنظم في الجامعة المغربية برعاية منظمة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، ومن شأنه أن “يترجم دور الجامعة المغربية في تثمين التراث الثقافي الوطني بكل مكوناته والتي تعكسها جموع الطلاب الوافدة من كل المناطق وخاصة في مناطق الجنوب”.

ويهدف المهرجان -وفق المتحدث- إلى إشاعة قيم التعارف والحوار، وتبادل الأفكار حول الإرث الفني والثقافي المناطقي بين مختلف الطلبة القادمين إلى جامعة ابن زهر من كافة مناطق وأقاليم الجنوب.

ويأمل لبيه في “استمرار توهج المهرجان في أداء مهامه التي كان يؤديها، خاصة فيما يتعلق بتحفيز الطلبة والطالبات على المشاركة والإبداع والتنظيم والرقي بالجامعة إلى مستوى يليق بها وبمكانتها داخل المجتمع”.

وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان التراث يعتبر من ضمن الأنشطة الإشعاعية، التي دأب الفرع على تنظيمها منذ النسخة الأولى سنة 2006، واستمر المهرجان بعدها في مراكمة التجارب والنجاحات، ليصبح منارة طلابية بجامعة ابن زهر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium