أخبار الجامعاتالجديدةالرئيسية

مجلس فرع جامعة شعيب الدكالي بالجديدة يعقد لقاءه التأسيسي

عقد يوم أمس الجمعة 30 نونبر 2019 مجلس فرع جامعة شعيب الدكالي لقاءه التأسيسي لانتخاب أعضاء مكتب الفرع الجديد وذلك تماشيا مع مقررات المؤتمر السادس عشر الداعية إلى تجديد هياكل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، ويأتي هذا بعد انتخاب مكاتب التعاضديات في كل من كلية العلوم وكلية الآداب والعلوم الإنسانية.
افتتح المجلس بحضور الكاتب العام السابق للفرع وعضو الكتابة الوطنية لأوطم الذي ألقى كلمة رحب من خلالها بالمناضلين و المناضلات الجدد كما نوه بالعمل الذي قام به أعضاء مكتب الفرع القديم طيلة الموسم الماضي و المجهودات التي بذلوها في سبيل خدمة الطلبة و الطالبات و الدفع بالعمل النقابي بالفرع نحو مزيد من التألق و الريادة في ظل الواقع الكارثي الذي يتخبط فيه التعليم بالمغرب وفي ظل المحاولات المتوالية للدولة للإجهاز على مجانيته عن طريق مخططات تصفوية اخرها القانون الإطار 51.17.
ليتم بعدها مباشرة المرور نحو عملية الإقتراع التي أشرف عليه عضوان من لجنة الفرز ،
في جو من المسؤولية و الديمقراطية تمخض عنه انتخاب أعضاء مكتب الفرع الجديد الذي سيحمل مشعل النضال والدفاع عن جميع حقوق الطلبة في جامعة شعيب الدكالي بالجديدة، ثم بعد ذلك تم كاتب الفرع ونائبه ومسؤولة لجنة الطالبة.
وفي كلمة لكاتب الفرع الجديد الطالب يوسف شرقاوي نوه وشكر فيها المجهود الكبير الذي بذله مناضلي ومناضلات اﻹتحاد في سبيل هيكلة مكاتب التعاضديات ثم مكتب الفرع رغم المشوشات الإدارية والمخزنية، مؤكدا أن العمل المنظم هو الكفيل بقيام فعل طلابي متكامل داخل أسوار الجامعة وخارجها، وتماشيا مع مبدأ التقدمية أكد على أن القضية الفلسطينية ستبقى ضمن صلب اهتمامات الإتحاد الوطني لطلبة المغرب وعلى رأس أولوياته وأنشطته.
مذكرا بالمحطة الوطنية التاريخية التي إحتضنها الفرع السنة الفرطة للملتقى الوطني 16 الذي أحسن فيه الفرع الطلابي الاحتضان والتدبير وشهد بنجاحه القريب والبعيد.
وكانت الفرصة كذلك مناسبة أكد فيها الطالب شرقاوي أن موقف الفرع من اعتقال الطالب سعيد العوفير واضح مع رفض كل أشكال التضييق على النضالات الطلابية وعسكرة الفضاء الجامعي والمطالبة بإطلاق سراحه الفوري وجبر ضرره وأن الحكم المنصف في حقه هو البراءة.
كما تم وضع الثقة في الطالبة خديجة أحميري من خلال انتخابها كمسؤولة لجنة الطالبة فرعيا والتي أكدت من خلال كلمتها على ضرورة وأهمية عمل ومساهمة الطالبة داخل أسوار الجامعة.
وخلص في اﻷخير كاتب الفرع إلى التأكيد والدعوة إلى تكثيف الجهود والوقوف صدا منيعا أمام السياسات التخريبية التي تنهجها الدولة المغربية في حق الجامعة وفضاءاتها.
مجلس الفرع
الجديدة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium