أكاديرالرئيسية

فعاليات مهرجان التراث بأكادير تحط رحالها بكلية الحقوق لليوم الثاني على التوالي

تتواصل فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان التراث اليوم الخميس 31 مارس 2022، وقد حطت رحالها بكلية الحقوق ابن زهر أكادير بعد كاية الآداب يوم أمس.


اليوم الثاني من المهرجان الذي ينظمه مكتب فرع جامعة ابن زهر-أكادير تحت شعار ” مهرجان التراث: إحياء للموروث الثقافي و استمرار للنضال الطلابي”، عرفت فترته الصباحية عرض مختلف الأروقة التراثية، والأوراش التواصلية. التي لقيت استحسانا من لدن الطلبة والطالبات تجسد في عمق تفاعلاتهم.
تنوعت المعارض بين: معرض الزي النسوي، معرض التراث المخطوط، التراث الفني، والمعارض المناطقية.. التي هدفت إلى التعريف بالتراث الذي تزخر به مختلف المناطق الممثلة في المهرجان.


في الفترة المسائية كان موعد الطلبة والطالبات مع جلسة فنية مع فرقة الانوار للأغنية الأمازيغية برئاسة الفنان القدير الحسين ديكوك.
قدم خلالها الفنان خلال الجلسة فرقة الأنوار وفكرة تأسيسها، حيث أكد على أن الدافع الاساس وراء تأسيس الفرقة هو التنصيص على أن الفن رسالة وليس مورد رزق. وهو الامر الذي حاولت الفرقة معالجته في مواضيع أغانيها.


تم التطرق كذلك لفن “الروايس” بين واقعه الذي يصارع بين التهميش من لدن المؤسسات الرسمية والتدنيس من قبل المسترزقين به.

ليكون الختم مع مقاطع غنائية أهدتها الفرقة للجمهور.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium