قضايا الأمة

فعاليات ملتقى القدس ..ورشة المعارف المقدسية

أطر الأستاذ محمد الرياحي الإدريسي عضو اللجنة التنفيذية للإئتلاف الطلابي العالمي للقدس وعضو اللجنة المركزية للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، مساء أمس الجمعة 28 مارس 2014،  ورشة تكوينية حول المعارف المقدسية،وذلك في إطار فعاليات الملتقى الوطني للقدس في دورته الثانية الذي تنظمه الهيأة الطلابية المغربية لنصرة قضايا الأمة التابعة للإتحاد الوطني لطلبة المغرب بتنسيق مع الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة .

و قد تضمنت المادة التكوينية عدد من المعارف الأساسية والمهمة المتعلقة بالمقدسات الإسلامية والقضية الفلسطينية، حيث وقف في الأستاذ الرياحي المحور الأول مع المراحل التاريخية لتطور القضية بدأها من ما قبل الإسلام وصولا إلى التاريخ الحديث ثم المعاصر، لينتقل إلى عرض عدد مهم من الصور و الوثائق و الخرائط المتعلقة بالأقصى المبارك وماحوله.

و استفاد من الدورة عدد من طلبة وطالبات الإتحاد الذين تفاعلوا مع الموضوع وأغنوا النقاش بمداخلاتهم وتساؤلاتهم، لتسلم لهم في نهاية الدورة شواهد تقديرية.

و تجدر الإشارة إلى أن ملتقى القدس في نسخته الثانية والذي يصادف اليوم العامي للأرض يروم التعريف بالقضية الفلسطينية و التحسيس بالأخطار المحدقة بالمقدسات الإسلامية والتضامن مع المقاومة الفلسطينية الباسلة.

لجنة الإعلام والتواصل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق