مكناس

فرع أوطم مكناس يتفاعل مع نداء الكتابة العامة للتنسيق الوطني

في جو يسوده الاستعداد لامتحانات الدورة الربيعية استجاب فرع أوطم مكناس لنداء الكتابة العامة للتنسيق الوطني الداعي لجعل اليوم 15 ماي 2014 يوما للاحتجاج الطلابي ضد المذكرة الثنائية المشؤومة ، حيث نظم وقفة احتجاجية في الشارع العام أمام كلية العلوم ، ندد فيها بهذه الدورية التي أراد المخزن من خلالها ضرب مكتسبات الحركة الطلابية وتركيعها وتطويق الحرم الجامعي وجعله ثكنة عسكرية.
وفي نفس السياق ندد الطلاب بالعنف الذي أصبحت الجامعة المغربية تشهده في الآونة الأخيرة من جانب أحد المكونات المحسوبة على الجسم الطلابي التي لاطالم منحت فرص انتهاك الحرم الجامعي لقوى القمع المخزنية .
وقد رفعت شعارات رافضة للدورية الثنائية وأخرى متهمة المخزن باستغلاله للأحداث الأخيرة في محاولة منه للانقضاض على الجامعة هو وأذنابه الذين يرون في يد المخزن خير معين لهم لإقبار صوت الطالب .
واختتمت الوقفة بكلمة لأحد أعضاء مكتب الفرع بين من خلالها خلفيات هذه الدورية وعلاقتها بالإصلاح الجامعي المقبل، كما استهجن التدخل العنيف الذي أقدمت عليه قوى القمع المخزنية هذا الصباح في كلية الآداب بمراكش داعيا إلى جعل الجامعة فضاء يسع الجميع في جو يسوده الحوار والمعرفة .
1_11_21_31_41_5
لجنة الاعلام والتواصل
15.05.2014

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق