أخبار الجامعاتالرئيسيةبيانات الاتحادطنجة

فرع أوطم بجامعة عبد المالك السعدي يستنكر استباحة الحرم الجامعي

بسم الله الرحمان الرحيم
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
مكتب فرع جامعة عبد المالك السعدي

بــــــيــان استنكاري ل”جريمة المخزن بكلية العلوم بتطوان”

تابعنا في مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة عبد المالك السعدي الأحذاث الدامية التي شهدتها كلية العلوم بتطوان والإعتداء السافر التي مارسته قوات القمع البوليسية بشتى تلاوينها على الطلبة المناضلين والمدافعين عن حقوقهم ومطالبهم العادلة والمشروعة. الأمر الذي أسفر عن إصابات منها الخطيرة واعتقالات بالجملة تجاوزت 40 طالبا أطلق سراح بعضهم ولازال 5 طلاب قيد الاعتقال حتى الآن. إن هذه الممارسات تؤكد وبالمكشوف استمرار المخزن وأجهزته في نهج سياسة القمع أقل ما يمكن أن نقول عنها أنها متوحشة في وجه كل من سولت له نفسه الدفاع عن حقه، وبالمقابل تضرب عرض الحائط الخطاب الرسمي الذي يدعي بناء دولة الاستقرار ومسلسل الديمقراطية الذي بتنا لا نرى منه إلا نقيضه المطلق،فلا اصلاح ولا استقرار ولا صوت يعلو فوق صوت العصى.
وفي ظل تعنت رئاسة الجامعة الصماء الأذن حتى الآن تجاه مطالب الطلاب واستمرارها في تمكين الأجهزة القمعية من ولوج الحرم الجامعي وإجبار الطلبة على اجتياز الدورة الاستدراكية بالقسر والعنف، أمام كل هذا نعلن للرأي العام الطلابي والوطني ما يلي:
1-إداتنا للتدخل القمعي والوحشي الذي يمارسه المخزن بمباركة رئاسة الجامعة لإجهاض احتجاجات الطلاب.
2-مساندتنا ودعمنا لنضالات الطلاب بكلية العلوم ودعوتنا الجماهير الطلابية بالتحلي بالمزيد من الرشد والسلمية وتجنب العنف حفاظا على سلمية الاحتجاجات وقوتها.
3-تحميلنا كامل المسؤولية لرئاسة الجامعة والوزارة الوصية فيما حصل ويحصل للطلاب والجامعة
4-مطالبتنا بالإطلاق الفوري لسراح المعتقلين وجبر ضرر الطلبة المصابين ومحاسبة كل المسؤولين المتورطين في هذه الجريمة.

مكتب الفرع
الأربعاء 16 مارس

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق