الرئيسيةفاس

على إيقاع التنظيم المحكم و النضال المستمر مكتب فرع فاس سايس يواصل عملية توجيه وإرشاد الطلبة الجدد

استجابة لنداء الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب؛ وتحت شعار: “الطالب الجديد .. لبنة جديدة في بناء جامعة عمومية رائدة”، انخرط مكتب فرع جامعة محمد بن عبد الله بفاس سايس في حملة استقبال الطالب الجديد خلال الفترة الممتدة ما بين 02 و 07 شتنبر 2019 بكليتي الشريعة والآداب سايس. ليواصل ابتداء من 09 شتنبر 2019 عملية إرشاد وتوجيه الطلبة القدامى والجدد. حيت استطاع أعضاء مكتبي تعاضديتي الشريعة والآداب استقبال أعداد غفيرة من الطلاب والترحيب بهم في الفضاء الجامعي والتواصل معهم و إرشادهم وتوجيههم، بالإضافة إلى الإجابة عن كل استفساراتهم و تساؤلاتهم حول النظام البيداغوجي للجامعة ووضعية التعليم العالي بشكل عام وبشكل خاص في ما يتعلق بالقانون الإطار 51.17 وبنوده والطريقة التي تم تمريره بها.

كما سهر مناضلو الاتحاد على تقديم خدمات اجتماعية كمساعدة الوافدين الجدد على إيجاد السكن، والنقل ، والحي الجامعي… إذ لم ينسوا التعريف بالإطار النقابي الوحيد والأوحد لكافة الطلاب المتمثل في الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، ودوره في الدفاع عن قضايا الطلاب وحقوقهم، وإغناء الحياة الجامعية ثقافيا وفنيا واجتماعيا ورياضيا.

وسيعيش طلبة سايس موسما رابعا من المعاناة المادية والمعنوية بعد ترحيل الحي الجامعي للذكور بسايس، والذي راح ضحيته موسم 2016/2017 ما يقارب 10000 طالب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium