طنجة

طنجة: اختتام الأيام الثقافية بكلية العلوم والتقنيات

بسم الله الرحمان الرحيم

طنجة : اختتام الأنشطة الثقافية بأمسية عنوانها الإبداع والفرجة. 
اختتاما لأنشطة الاتحاد بكليةالعلوم و التقنيات طنجة، وفي أجواء من التميز و الإبداع أقام مكتب التعاضدية زوال يوم الإثنين 27 ماي 2013 حفلا ختاميا لأنشطته الثقافية و الرياضية، وسط حضور متميز لطلبة الكلية.
و قد افتتح الحفل بتلاوة عطرةلآيات بينات من الذكر الحكيم، ليُعلن بعدها عن انطلاق فقرات الحفل التي قدمتها مجموعة من الفرق الإنشاديةوالمسرحية التي أتحفت الجماهير الطلابية بعروضها المتميزة.
واستمرت هذه الفعاليات متضمنة عدة عروض فنية و ثقافية و احتفالية كان أبرزها توزيع جوائز دوري “التحدي و الصداقة” على الفريقين المحتلين للرتبتين الأولى و الثانية وسط أجواء طلابية حماسية.
كما تم توزيع جوائز المسابقة الثقافية التي تخللت أنشطة اليومين الثقافيين السابقين، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة ثقافية أخرى ضمن فقرات الحفل الاختتامي، بالإضافة إلى كلمة الكاتب العام لمكتب التعاضدية التي تم من خلالها عرض شريط يؤرخ لأنشطة المكتب طيلة السنة الجامعية.
كما كان ضمن البرمجة الفنية عدة فقرات للفن الرسالي الهادف، من قبيل: القطعة المسرحية ” الزمن الحقيقي” و الفقرة الكوميدية  ” حوار مع وزير التعليم” و قطعة موسيقية لمغني الراب الطنجاوي “لسان الدين”.
و قد اختتم الحفل على إيقاعات أنغام مجموعة اليقين الفنية وسط أجواء طلابية  متميزة.
كما تم الإعلان عن انطلاق أيام الدعم الدراسي بالكلية وذلك ابتداءا من يوم الأربعاء 29 ماي 2013.
ويذكرأنه قد عرفت هذه الأيام عدة محطات و أنشطة  متنوعة:
-المبادرة الرياضية التي دعت إليها لجنة الثقافة والرياضة التابعة لمكتب التعاضدية، المتمثل في دوري كرة القدم تحت شعار : “دوري التحدي والصداقة” الذي انطلق يوم 30 ابريل إلى غاية 21 ماي  2013، حيث حظى الدوري بتجاوب كبير من طرف الجماهير الطلابية، بمشاركة 32 فريقا من مختلف التخصصات والمستويات.
-أيام ثقافية: انطلقت صبيحة يوم الإثنين 20 ماي 2013 تحت شعار:”عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ” سَيَأْتِيكُمْ أَقْوَامٌ يَطْلُبُونَ الْعِلْمَ فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُمْ فَقُولُوا لَهُمْ مَرْحَبًا مَرْحَبًا بِوَصِيَّةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاقْنُوهُمْ قُلْتُ لِلْحَكَمِ مَا اقْنُوهُمْ قَالَ عَلِّمُوهُم”ْ . و ذلك بحضور طلابي كثيف لمختلف فقرات النشاط.
كلية العلوم و التقنيات بطنجة – مكتب التعاضدية.
لجنة الإعلام والتواصل.
27/05/2013
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق