أخبار الجامعاتالرئيسيةوجدة

حلقية نقاش بالحي الجامعي وجدة تناقش أوضاع الجارتين المغرب و الجزائر

بتأطير من مجلس القاطنين ، التف الطلبة ليلة الأربعاء 13 مارس 2019 حول حلقية نقاش في شارع بدر -الشارع السياسي- لمناقشة مواضيع عدة تهم الساحة المغربية الطلابية و العمومية و ساحة الجار الجزائر ، حيث أبرز مناضلو الفرع من خلال مداخلاتهم خطورة القانون الإطار 51.17 الذي يضرب بشكل أساسي مجانية التعليم مؤكدين على رفضهم القاطع له و لأي قانون يمس التعليم و مجانيته و جودته . و إلى جانب كارثية الوضع التعليمي أجمع الطلبة على فشل جميع المنظومات التنموية في جميع مراحلها و بمختلف مسمياتها .

و الأمر سيان في الجارة الجزائر التي تعرف وضعا حقوقيا و تنمويا مزريا كان بدوره نقطة من نقاط النقاش ، حيث أعرب الطلبة عن تضامنهم مع الشعب الجزائري و دعمهم للحراك الشعبي الذي جاء بعد سلسلة من الانتهاكات في حق المواطنين .

و يعد هذا الشكل واحدا من بين سلسلة من الأشكال الاحتجاجية التي يخوضها مناضلو فرع وجدة إلى جانب الطلبة ، دفاعا عن حقوقهم و اصطفافا مع احتجاجات و مطالب سائر الفئات الاجتماعية غيرة على هذا الوطن و أبناءه و أملا في مستقبل أفضل .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium