القنيطرة

طلاب كلية الآداب القنيطرة ينتزعون حقهم في التسجيل.

عرفت جامعة ابن طفيل بداية الموسم الجامعي  2013/2014 حالة من الفوضى والإرتجالية والعبتية في التعاطي مع مشاكل الطلاب، بحيث لا تزال كل الملفات المطروحة لدى الإدارة من ( تسجيل، نقل، تغذية، سكن، منحة، مشاكل بيداغوجية…) عالقة وفي طي النسيان.

    إضافة إلى هذه المشاكل يعتبر ملف التسجيل والإنتقال وإعادة التسجيل وتغيير المسلك على رأس قائمة المشاكل المستعجلة التي يعاني منها طلاب الجامعة.
بناءا على التجاهل الغير المسؤول من قبل عمادة كلية الآداب والعلوم الإنسانية، قررت الجماهير الطلابية خوض معركة نضالية من أجل إنتزاع الحق العادل والمشروع في التسجيل والإنتقال وإعادة التسجيل وتغييرالمسلك، وبعد القيام بمجموعة من الأشكال النضالية من قبيل (حلقات، وقفات، مسيرات) وأمام هذا التجاهل المستمر !!! اتخذ مكتب التعاضدية رفقة الطلبة شكلا تصعيديا تمثل في اعصام مفتوح دام  مدة 15 يوما، مما شكل قوة ضغط على العمادة الأمر الذي جعلها ترضخ لمطالب الطلاب وذلك بإجراء حوارين مع مكتب التعاضدية،  إستطاعت الجماهير الطلابية من خلاله إنتزاع حقها في التسجيل يوم الجمعة 11 اكتوبر 2013 بحيث تم تسجيل أكثر من 350 ملف مابين ملفات الإنتقال من كلية العلوم إلى كلية الآداب، ملفات الباكالوريا المتقادمة، إعادة التسجيل وتغيير المسلك. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق