أخبار الجامعاتالرئيسيةفاس

طلاب فاس سايس يسدلون الستار عن النسخة الخامسة لدوري الشهيد محمد الفيزازي رحمه الله

اختتم مكتب فرع فاس سايس مساء اليوم الإثنين 22 ماي 2017 دوري الشهيد محمد الفيزازي رحمه الله في نسخته الخامسة بمباراة نهائية جمعت بين فريق النصر الفاسي و نظيره فريق المجد ، على أرضية كلية الآداب و العلوم الإنسانية سايس، و افتتح العرس الكروي النضالي بقراءة سورة الفاتحة على الشهيد محمد الفيزازي لتليها كلمة عن اللجنة الرياضية التي أبلت البلاء الحسن في إنجاح هذا الدوري رغم التغيرات التي شهدها الموقع هذا الموسم ليتم في أجواء من الحماس المفعم بالأخلاق و الروح الرياضية بين الفرق .
  وعبر الطلاب المتابعون  للدوري، الذي حمل هذه السنة شعار: “الرياضة الجامعية ارتقاء بالأخلاق..وتخليد لقضية الشهيد” عن شكرهم لمناضلي فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب سايس على المجهود الكبير و الإهتمام الواسع الذي قدموه من أجل إنجاح هذه النسخة .
دوري الشهيد محمد الفيزازي انطلق منذ أسبوعين و الذي عرف مشاركة 42 فريقا ، عرفت هذه النسخة تنظيما محكما و تنافسا قويا بين كافة الفرق و تفاعلا من طرف الجماهير الطلابية باعتباره محطة نضالية تواصلية بين كافة الجماهير الطلابية.
  و شهدت المباراة فوز فريق النصر الفاسي على نظيره فريق المجد بنتيجة 9-4 ليتوج أبناء الحي الجامعي بالنسخة الخامسة للدوري و باللقب الثالث في تاريخهم .
  لتنتهي المباراة بحفل توزيع الجوائز و وكلمة أحد معتقلي معركة السكن 2013 الطالب الباحث عبد الغاني مموح الذي تحدث عن المعركة البطولية التي قادتها الجماهير الطلابية بتأطير من مجلس القاطنين و عن الجريمة الشنعاء التي ارتكبها النظام المخزني لإجهاض هاته المعركة ، واستشهاد الطالب محمد الفيزازي على أيدي المخزن ، و اعتقال خمسة مناضلين ، منوها بالمسار الذي رسمه مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب و مدينا لكل أشكال العنف الذي يمارس من داخل الجامعة.
  و جدير بالذكر أن دوري الشهيد محمد الفيزازي من أعرق و أبرز الدوريات داخل الجامعة المغربية ، و الذي سيبقى شاهدا على همجية النظام المخزني في حق الطلاب . 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق