أخبار الجامعاتالرئيسيةالمحمدية

طلاب كلية الآداب بالمحمدية يحتجون تنديدا بأزمة النقل الجامعي

نظم طلاب وطالبات كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية وقفة احتجاجية، تنديدا بمقتل الطالب أسامة الخمار رحمه الله، وإستنكارا بستهتار شركة “نقل المدينة”. بحياة الطلاب وصحتهم ووقتهم وذلك بتأطير من مكتب التعادضية استجابة لنداء مكتب فرع أوطم بـ “البيضاء – المحمدية”..
وقد عرفت الوقفة التي سرعان ما تحولت إلى مسيرة في اتجاه محطة الحافلة خارج أسوار الكلية، شعارات تضامنية من قبيل “أسامة خلا وصية.. لا تنازل على القضية” ، “أسامة ارتاح ارتاح.. سنواصل الكفاح”، وأخرى تنديدية من قبيل “هذا عيب هذا عار.. والطالب بلا اعتبار” ، “شوف وشوف المهزلة.. مهزلة الحافلات.. راها قتلت الطلبة”.
وانتهى الشكل الاحتجاجي الذي يُعتَبر شكلا أوليا بمداخلات الطلاب عبروا من خلالها عن استنكارهم للوضعية المزرية التي يعرفها النقل مطالبين بتسوية ملف النقل الذي يشهد عدة مشاكل كما طالبوا بتخصيص نقل جامعي للطلاب وإصلاح الحافلات والإكثار من عددها وتمديد مجموعة من الخطوط إلى كلية الاداب مثل الحافلات القادمة من بنسليمان واللويزية..
لتُختتم الحلقية التقريرية بضرب مواعيد داخل ساحة الكلية في الأيام القادمة لمعرفة الخطوات الإجرائية والتصعيدية في سياق معركة النقل، ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما على شهيد النقل الجامعي أسامة الخمار رحمه الله..
دمنا ودمتم للنضال أوفياء
وما ضاع وراءه طالب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium