أخبار الجامعاتأكاديرالرئيسية

صدى صوت المرأة الفلسطينية من كلية الآداب أكادير

نظمت لجنة الطالبة من داخل مكتب تعاضدية كلية الآداب والعلوم الإنسانية اليوم الأربعاء 26  أكتوبر 2016 يوما تضامنيا لنصرة القضية الفلسطينية.و اختارت لجنة الطالبة أن تكرم المرأة الفلسطينية في هذا النشاط تحت شعار: “على خطاكن سائرات”.

عرفت الفترة الصباحية حلقية مركزية حول موضوع ” مساهمة المرأة الفلسطينية في تحرير الأقصى” تخللتها مداخلات الطلبة والطالبات عبروا من خلالها عن تأسفهم لما  تكابده هذه المرأة ، لتختتم بمسيرة تنديدية بالعدوان الصهيوني جابت  أرجاء الكلية وتم في نهايتها حرق العلم الصهيوني تعبيرا من الطلاب على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

أما في الفترة المسائية فكانت الجموع الطلابية على موعد مع أمسية الأقصى، التي طبعتها لمسة فلسطينية لمعت بحضور عضو الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة فرع أكادير الأستاذ مصطفى بوخليفة الذي أدلى بكلمته حول المرأة الفلسطينية ومجهوداتها المشكورة، شاكرا في الأخير مجهودات طلبة الإتحاد عن تمسكهم بهذه القضية الوطنية.

وتنوعت باقي فقرات الأمسية بأنشودة وقصائد ولوحات تعبيرية من طرف التلاميذ الضيوف، بالإضافة إلى عرض أشرطة تم الإنصات فيها إلى رسالة من إخوان فلسطينيين ولبنانيين اعتُبرت كشهادة حق للطلبة المناضلين.

_dsc4587

_dsc4632  _dsc4819 _dsc4865

_dsc4817

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. تحية عز وإكبار لكل حر أبي متهمم بقضايا أمته
    تحية عز وإكبار للمرابطات المقدسيات في الأقصى المبارك
    وتحية عرفان بالمتهممات بقضايا أمتهن في المغرب الأقصى من الطلبة والطالبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق