أخبار الجامعاتالرئيسيةالمحمدية

قافلة الابداع الطلابي في نسختها الثانية تسدل الستار على فعالياتها بحفل بهيج بكلة العلوم بن مسيك

نظم مكتب فرع جامعة الحسن الثاني البيضاء المحمدية أسبوعا للإبداع الطلابي في نسخته الثانية، و هو الأسبوع الذي كان على شاكلة قافلة، قسمت على مرحلتين . بحيث إحتضنت كلية الآداب و العلوم الإنسانية بن مسيك مرحلتها الأولى التي إمتدت من: 06 إلى 08 مارس 2017 حيث عرفت تنظيم مسابقات ثقافية و مراحل إقصائية، و تكريم عاملات النظافة داخل المؤسسة. كما تم عرض مسرحية ساخرة وهي المسرحية التي إنتزعت الإبتسامة من شفاه الطلبة إنتزاعا و عرفت تجاوبا كبيراً من لدنهم. لتحط القافلة بعد ذلك الرحال بكلة العلوم بنمسيك، فبعد مجموعة من المحطات التواصلية والثقافية بالكلية نذكر منها: المسابقة الثقافية التي جمعت بين طلبة العلوم والآداب، وكذى الأنشطة التواصلية في الأروقة، والحلقية المركزية لرواق أوطم حول أزمة التعليم.أسدل الستار بعد ذلك على فعاليات المهرجان بأمسية فنية صبيحة يوم السبت 11 مارس 2017. عرفت مشاركة كل من الفنان الكوميدي محمد الغلام و المجموعة الإنشادية التي أتحفت مسامع الحضور بمدح المصطفى خير الآنام. و الفنان الشاب معاد أحوفير الذي ألهب المدرج بأغانيه الشبابية الجريئة، كما عرفت الأمسية توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة الفنية، ليكون مسك الختام كلمة للكاتب العام لأوطم الأستاذ عبد الكبير سحنون. وهيا الكلمة التي حيا من خلالها الجماهير الطلابية من خلال الثناء على جهودهم المبدولة من أجل الرفع من ذوق الطلاب و تثقيفهم و نشرهم للثقافة الجادة داخل الساحة الجامعية. ليتم بعذ ذلك تتويج مكتب فرع البيضاء المحمدية الذي تم إنتخابه، على شرف حضور أعضاء الكتابة العامة للنتسيق الوطني.
ليضرب موعذ مع الجماهير الطلابية مع أنشطة أخرى تهذف إلى إحتضان الطاقات والمواهب التي تزخر بها الجامعة، وتسعى جادة لجعل الجامعة فضاء للعلم والحوار.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium