فاس

ابتدائية فاس تدين 5 طلبة ب 6 أشهر نافذة

قضت المحكمة الإبتدائية بفاس زوال اليوم الخميس 21 فبراير 2013 على الطالب عبد الغني موموح ومن معه بستة 6 أشهر نافذة وغرامة قدرها 500 درهم لكل واحد منهم من أجل “إهانة موظفين عموميين أثناء وبسبب قيامهم بعملهم واستعمال العنف والإيذاء في حقهم، والعصيان والتهديد والمشاركة في عصيان وقع أثناءه ضرب وجرح، والمشاركة في تجمهر مسلح في حين تم إصدار الحكم ببراءة الطالب أحمد أصفار المتابع في حالة سراح من جنحة الإنتماء الى جمعية غير قانونية ” منظمة التجديد الطلابي الجناح الطلابي لحزب العدالة والتنمية”.
ويذكر أن سياق الملف يتعلق بتدخل الأجهزة الأمنية بالحرم الجامعي يوم 14 يناير 2013 واستعمالها المفرط للقوة لتفريق اعتصام كان منظما من طرف طلبة الحي الجامعي بفاس سايس احتجاجا على الوضع السكني المزري الذي يعيشونه بالحي الجامعي. وترتب عن هذا التدخل كسور وجروح ورضوض خطيرة في صفوف الطلبة نتج عنه وفاة الطالب محمد الفزازي يوم 25 يناير 2013 بأحد مستشفيات المدينة.
وقد حمّلت مجموعة من الجمعيات والهيئات والمنظمات الحقوقية والتنظيمات السياسية مسؤولية الأحداث وما ترتب عنها من وفاة وتعنيف واعتقالات إلى الأجهزة الأمنية والحكومية.
وعلاقة بنفس الملف سيمثل 5 طلبة ينتمون لفصيل طلبة العدل والإحسان أمام قاضي التحقيق باستئنافية فاس يوم 25 فبراير 2013 في حالة اعتقال، باستثناء الطالب زكرياء الثعباني الذي يتابع في حالة سراح.
images

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium