الرئيسيةالملتقى الوطني 17

تطويق أمني يمنع استمرار فعاليات الملتقى الطلابي الوطني السابع عشر في يومها الأول

تحت شعار “من أجل فعل طلابي مجتمعي يحصن الجامعة ويدافع عن الحقوق والحريات” أُعطيت الانطلاقة الرسمية لفعاليات الملتقى الطلابي الوطني في دورته 17، يومه الاثنين 3 مارس 2023، المبرمج تنظيمه بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

انطلقت فعاليات الملتقى الوطني 17 بشعارات طلابية قوية، طالبت بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، أعقبتها كلمة الكاتب الوطني الطالب صابر إمدنين رحب من خلال كلمته الاستفتاحية بالجموع الغفيرة التي حجت من كل الجامعات المغربية لتستقر وتلتقي في البيضاء، تحديدا جامعة الحسن الثاني عين الشق.

كما أكد القيادي في المنظمة العتيدة أن أوطم باعتبارها القلب النابض للمجتمع، يصيبها ما يصيب المجتمع، وتتأثر بتأثر المجتمع، ستظل المدافع عن حقوق ومكتسبات الطلبة.

وفي صورة تعكس السيرورة التاريخية وتعاقب الأجيال الأوطامية، قام كاتب مكتب فرع الجديدة-باعتبار هذه الأخيرة المحتضن السابق للملتقى الطلابي في نسخته 16-بتسليم الدرع لكاتب مكتب فرع عين الشق باعتباره المحتضن الذي تبنى الدورة الحالية.

باشرت بعدها الجموع الطلابية، تأثيث الفضاء بالأروقة التعريفية، كل فرع على حدى، وأروقة تتضمن عصارة عمل راكمه مناضلو الاتحاد لسنوات..

ورجوعا إلى البرامج المسطرة من طرف الكتابة الوطنية، كانت الجماهير الطلابية على موعد مع المهرجان الافتتاحي، كأول محطات الملتقى 17، افتتح بكلمة للكاتب الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب ،معربا عن أسفه الشديد من الممارسات الهجينة التي تمارس على العمل النقابي، معتبرا أن هذه التشويشات ليست إلا دافعا أساسيا للعزم على إتمام برنامج الملتقى الوطني، وقد حضر الحفل الافتتاحي جملة من الشخصيات الوازنة، التي تتلمذت بين أيدي المدرسة الأوطمية العتيدة..

و في حركة همجية أربكت سير مجريات المهرجان الافتتاحي، تدخلت القوات القمعية بعد تطويق المدرج والكلية وحاولت التشويش والمنع، ليتوجه الطلبة بعد هذا بكل سلمية إلى ساحات الكلية محتجين على التنكيل والقمع الذي مورس عليهم، من خلال رفع شعارات منددة بالتضييق والحصار الذي مورس على نشاط منظمة نقابية لها تاريخ نضالي.

 

هيئة التحرير.

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium