أخبار الجامعاتأنشطة الاتحادالرئيسيةالرباط

تعاضدية كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة تختم فعاليات الأيام الثقافية

نظم مكتب تعاضدية كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بطنجة أيامه الثقافية التي رفع لها شعار ” نحو فعل طلابي مبدع ينشد التغيير “ و ذلك أيام 18 ، 19 و 20 أبريل .

استهل اليوم الأول بحلقية افتتاحية بعرض البرنامج الكلي للأيام الثقافية ،و التعريف بمهام و لجان مكتب التعاضدية و هيكلة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب .

تلاها مسابقة ثقافية وورشة نقاشية حول مشاكل التعليم العالي تفاعل معها الطلبة بطرح مداخلاتهم حول ما تعيشه الجامعة في الوقت الراهن وما ينبغي من مشاريع إصلاحية جدية .

استمرت فعاليات الأيام الثقافية في اليوم الثاني 19 أبريل تضمن معرض كتب و أعمال يدوية ، تصريحات طلابية حول قضايا الأمة (فلسطين ، سوريا .. ) و كذا مسابقة متجولة عبارة عن أسئلة ثقافية و دينية ..

كما تخلل هذا اليوم فقرات تواصلية مع طلبة الكلية من خلال بطائق تواصلية ومجموعة من الأروقة عرض فيها مجموع الأنشطة التي ينظمها فرع طنجة واسقبال تساؤلات الطلبة والإجابة عن استفساراتهم . 

و قد ختم اليوم الثاني بمسرحية تعبيرية عن قضايا  الأمة و أيضا بحلقية تناقش التكوين الذاتي للطالب داخل الكلية .

عرف اليوم الثالث في الفترة الصباحية جولات تواصلية و كلمات في المدرج .بعدها انطلقت فعاليات الحفل الختامي لهذه الأيام التي كان ضيفها الفنان عبد اللطيف فضل الله الذي أتحف الجماهير الطلابية بصوته الراقي ، كما أدى عمله الفني الجديد ” أغنية أوطم ” . وقد تميزت الأمسية بمشاركة مجموعة من المواهب الطلابية من شعر و غناء  ..

كما تم تكريم الطالبة دعاء العلوفي كاتبة فرع جامعة عبد المالك السعدي و المنتخبة مؤخرا مسؤولة عن قضايا الأمة و التضامن للكتابة العامة للتنسيق الوطني خلال فعاليات الملتقى الطلابي الوطني 15 بمكناس .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق