وجدة

بالحي الجامعي وجدة… مكتب الفرع يخلد ذكرى 16 مارس

خلد مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، يوم الاثنين 17 مارس، بالحي الجامعي وجدة، ذكرى اليوم الوطني للأحياء الجامعية و التي تصادف تاريخ الأحد 16 من نفس الشهر، و ذلك استجابة منه لنداء الكتابة العامة للتنسيق الوطني الذي حمل شعار “أنصفوا القاطنين”.
و انطلق النشاط حوالي الساعة العاشرة ليلاً بترديد مجموعة من الشعارات، ليفتتح النشاط بعد ذلك مندوب فرع الاتحاد الذي عرج في نقطته على مجموع المشاكل و الأزمات التي يعيشها الطالب المغربي بصفة عامة و الطالب القاطن بصفة خاصة، من قبيل التماطل في صرف المنح و ضعف البنى التحتية و غياب النزاهة و الشفافية في توزيع أسرة الحي الجمعي و محاولة تشديد الخناق على مناضلي الاتحاد كما حدث بالنسبة لأعضاء مجلس القاطنين الذي احتجزوا في إدارة الحي الجامعي بداية هذا الموسم. و قد شكلت “معركة الكرامة” كما أطلق عليها النقطة الأساس في كلمة المسؤول النقابي، أشاد من خلالها بصمود الطالبات و ببطولتهن التي أفضت في نهاية المطاف إلى إقالة مدير الحي الجامعي من منصبه، كما أشاد فيها أيضا بتضامن طلبة الموقع مع كل صوت مضهد يطالب بالحق.
و تلى هذه الكلمة عرض لشريط فيديو قصير يلخص في دقائق معدودات معاناة الطلبة القاطنين و الأوضاع المزرية التي يعيشون فيها، و إن كانت أزمة الأحياء الجامعية في واقع الحال تقتضي تغطية بساعات طوال. و قد عرف النشاط إقبالا جماهيرياً غفيراً خاصة حال عرض شريط الفيديو.
و قد تم مباشرة بعد انتهاء عرض الشريط فسح المجال أمام مداخلات الطلبة التي اتسم معظمها باستنكار اللامبالاة و سياسة الآذان الصماء التي ينهجها القائمون على القطاع التربوي بالبلاد في تسيير شؤونه.
 
IMG_8898 IMG_8909 IMG_8911 IMG_8914 IMG_8925

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق