القنيطرة

القنيطرة : ارادة الطلاب تحصن مكتسبات معركة النقل الجامعي .

أمام الزيادة التي أقدمت عليها شركة الكرامة برفع تكلفة النقل من درهم واحد إلى 3,5 دراهم للخط الرابط بين الكليات والحي الجامعي، هذه الزيادة التي استنكرتها الجماهير الطلابية والتي اعتبرها مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالقنيطرة مجحفة في حق الطلاب ولا تراعي وضعيتهم وظروفهم الاجتماعية وقدراتهم المادية في ظل الزيادة الأخيرة في الأسعار وارتفاع سومة الكراء.

ونظرا لتأثير هذه الزيادة على مصالح الطلاب، أقدم مناضلو الاتحاد –فرع القنيطرة- رفقة الجماهير الطلابية التي عبرت عن رفضها الكامل لهاته الخطوة المستهدفة لمطالب الطلاب مؤكدين على مشروعية مطلب عزيز ناضلت من أجله أجيال تلو الأجيال.

درهم واحد؛ تسعيرة النقل الجامعي.

أمام مشروعية هذا المطلب وحساسيته لم يكن أمام الجماهير الطلابية إلى المشاركة المكثفة في هاته الخطوة النضالية في وقفة احتجاجية أمام كلية العلوم وانطلاق مسيرة جماهيرية أمام محطة الحافلات لتوقيف جميع الحافلات الناقلة للطلبة مطالبين بفتح حوار جاد ومسؤول يستجيب للمطالب الطلابية العاجلة، هذه الوقفة آتت ثمارها في حينه نظرا لقوة الفعل النضالي الواعي، أذ تم التراجع عن تسعيرة 3,5 دراهم، وبهذا تصبح تسعيرة النقل الجامعي درهما واحدا.

هذا وقد صرح نائب الكاتب العام لمكتب فرع القنيطرة الطالب حمزة بلقاري أن “هذه الزيادة في ثمن تذكرة الحافلة بالقنيطرة جاءت في اطار الزيادة الأخيرة التي أعلن عنها من طرف الحكومة في أسعار المحروقات والمواد الغذائية ” كما اكد على عزم الجماهير الطلابية “المضي قدما نحو تحقيق باقي المطالب (المشاكل البيداغوجية,المنحة,المطعم,السكن…)على أرضية الملف المطلبي الجامعي  الذي سندعو إلى عقد تجمع عام من أجل متابعة المطالب السابقة وإضافة المطالب الحالية المستعجلة”.

وفي الأخير أعلن نائب الكاتب العام للفرع “التضامن الفعلي و اللامشروط مع طلبة فاس المتابعين قضائيا وكافة معتقلي الحركة الطلابية”.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق