مراكش

القاضي عياض: محتجزات وجدة.. عندما يسطر الصمود بيد الحرائر

في إطار أسبوع التضامن مع الطالبات المعتصمات بالحي الجامعي وجدة التي اطلقت فعالياته لجنة الطالبة التابعة للكتابة العامة للجنة التنسيق الوطنيابتداء من يوم الاثنين 25 نونبر 2013 بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

نظمت لجنة الطالبة بجامعة القاضي عياض يوم الإثنين 25 نونبر 2013، حلقية مركزية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية  تخللتها أروقة تخليدا لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

رواق يؤرشف للممارسات الهمجية والتصرفات العبثية “لدراري” هذا البلد.ويؤرخ لنضالات  وتضحية أبناء هذه الأمة  من أجل عزة وكرامة الطالب وأبناء الوطن.

هو إذا يوم يؤرشف  لجريمة نكراء ترتكب في حق حرائر الأمة، بل في صفوتها:حاملي لواء العلم والمعرفة، يوم يفضح كل الشعارات المرفوعة من أغيلمة هذا البلد، فأين المتبجحين بدولة الحق والقانون،هل ابتلعت الألسن ؟ أم انطمست البصائر؟ عن انتهاك سافر يندى له جبين ذوي العقول قبل ذوي القلوب في حق طالبات جريمتهم الوحيدة :نضالهم من أجل السكن.

إذا نحن في عهد جديد كما يقولون،قانونه قانون أحمد البسيوني، عهد تكرم فيه رويبظات الأمة وتهان فيه حرائرها، عهد جديده صفحة من أرشيفهم المخزي.

جامعة القاضي عياض  إذ تسجل الخروقات الممارسة في حق طلبة وطالبات هذا الوطن في هذا اليوم العالمي، تبعث  برسالة نديدية بهذا التصرف الصبياني والسلوك الهمجي المتمثل في احتجاز طالبات وجدة.

مسطرة بمداد من ذهب صمودهم ونضالهم الواعي والراقي من أجل حقوقهم العادلة والمشروعة، صمود يبقى شامة على جبين أبى أن ينحني إلا لمن يجب له الانحناء سبحانه.

فيا له من صمود… عندما يسطر بيد الحرائر

251120136311 251120136312 SAM_6044 SAM_6046 SAM_6048

مراسل الحمراء

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق