أنشطة الاتحادالرئيسية

الجامعات المغربية وبتأطير من مناضلي هياكل أوطم تنتفض نصرة للطلبة المعتقلين بالتزامن مع تقديمهم للمحاكمة

 عرفت الجامعة المغربية صبيحة هذا اليوم 07/11/2017 استنفارا طلابيا لأجل التضامن مع الطلبة المعتقلين بالجديدة و ذلك استجابة لنداء الكتابة العامة التي حثت فيه فروع الاتحاد الى تخصيص هذا اليوم للتنديد بالهجمة الأمنية الشرسة التي يقودها المخزن اتجاه الجامعة.
وفي هذا الاطار شهدت كلية الحقوق بجامعة المولى اسماعيل _مكناس مقاطعة شاملة للدروس و تنظيم تظاهرة حاشدة ختمت بحلقة نقاشية تطرق خلالها المتدخلون إلى مآلات استفحال القبضة الأمنية بالجامعة و دور الطالب في تحصين مكتسبات الحركة الطلابية .
و عرفت كلية العلوم و التقنيات بجامعة الحسن الأول _سطات تنظيم وقفة تم خلالها رفع شعارات تضامنية مع معتقلي الجديدة . أما فرع جامعة محمد الأول فقد نظم مسيرة باتجاه رئاسة الجامعة لأجل اسماع صوت الطالب الذي أصبح يعاني صباح مساء جراء تنامي و تفاقم المشاكل التي بدل أن تسعى الدولة لإيجاد حلول جذرية لها اختارت نهج سياسة القمع و الاعتقال في حق كل مطالب بحقوقه .
كما أن فرع جامعة عبد المالك السعدي و فرع جامعة الحسن الثاني عين الشق انخرطا بدورهما في هذه المحطة التضامنية بتنظيمهم لمسيرة و مسرحية لخصت الواقع المر الذي يعيشه الطالب المغربي .
و شهدت جامعة محمد الخامس _الرباط تنظيم فرع الرباط بمعية الجماهير الطلابية صبيحة هذا اليوم حلقية تنديدية بالإعتقالات التي أصبحت تطال الطلبه بعدد من الجامعات المغربية , رغبة في إخراس صوت الجماهير الطلابية. كما تم رفع عدد من الشعارات التي تدعوا إلى إطلاق سراح المعتقلين بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة, ورفع التضييق المخزني عن كافة الجامعات .
و تجذر الإشارة الى أنه بالتزامن مع كل هاته الأشكال و بالموازاة كذلك مع تقديم المعتقلين الأربعة أمام أنظار القاض هذا الصباح تم تنظيم وقفة أمام قصر العدالة بالجديدة و قد عرفت تطويقا أمنيا لترهيب الطلاب لكن حناجر الطلاب كانت أقوى و صدعت بشعارات من مثيل ” قمع قمع أو زيد قمع و الله و الله ما تخلع ” و ” و علاش جينا و احتجينا المعتقل لي بغينا المطالب لي بغينا … ” لتؤكد أن المطالب تنتزع و لا تعطى .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق