أكاديرالرئيسية

اختتام فعاليات الأيام العلمية في دورتها 19 بكلية العلوم ابن زهر

اختتاما لأنشطتها الثقافية والإشعاعية التي تنظمها كل نهاية موسم جامعي كان أعضاء مكتب تعاضدية كلية العلوم ابن زهر في الموعد كما عودوا الجماهير الطلابية بتنظيم نشاط الأيام العلمية في دورته التاسعة عشرة دورة الشهيد الطالب ” ابراهيم برام” تحت شعار: “وفاء متجدد من أجل إبداع مستمر واكتشاف للطاقات ” أيام 29- 30 أبريل 2015.

كان اليوم الأول على موعد مع الإبداع واكتشاف الطاقات بتنظيم ورش الفن التشكيلي الذي أبرع فيه المشاركون في رسم لوحات تشكيلية كانت في المستوى المطلوب إلى جانبه كان هناك ورش مسابقة الشطرنج التي جعلها الطلاب فرصة  لاختبار و صقل موهبتهم في هذا المجال.

ليستمر الإبداع في ثاني أيام هذه المحطة العلمية الثقافية بمسابقة تجوالية تواصلية في الكلية مع الطلاب وورش للديكور ثم دورة تكونية حول “السروبان” الذي يساعد في إنجاز عمليات حسابية كبيرة في وقت وجيز مع المؤطر الأستاذ “دريس ميلال”.

وفي الأخير اختتم النشاط بأمسية فنية على أنغام الفرقة الإنشادية فرقة الرضى في المديح النبوي، مسابقة ثقافية، شعر، ألعاب سحرية، مشاركات في رقص البريك دانس والأكروبات، ثم كلمة لمسؤول النادي العلمي في شخص الطالب ” يونس وحكيك ” لخص فيها عمل النادي العلمي بالكلية كما تقدم بالشكر لكل من ساهم في تأطير وتكوين الطلبة والطالبات، كما تم توزيع الشواهد التقديرية على مؤطري حصص الدعم والتقوية للطلاب خلال هذا الموسم الدراسي. لتختتم هذه الأمسية البهيجة بمسرحية تحت عنوان: ” ماكاينش معامن” من إنتاج فرقة المسرح الجامعي،عالجت من خلالها الوضعية المزرية التي يعيشها الطالب من داخل الجامعات المغربية من تهميش وإقصاء، إضافة إلى السياسات الممنهجة من طرف الدولة لتخميد اللبنة القوية في المجتمع لما لها من تأثير قوي في التغيير الحقيقي.

8 7 6

12

5. 5

4

3

2 1

لجنة الإعلام والتواصل

30 أبريل 2015

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق