غزةقضايا الأمة

أوطم وهيئة النصرة الطلابية يشاركان في المسيرة الشعبية المليونية بالرباط.

تلبية لنداء النصرة وواجب التضامن، شارك الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ممثلا في الهيئة الطلابية المغربية لنصرة قضايا الأمة في المسيرة المليونية التي نظمتها هيئات سياسية وجمعوية وفعاليات المجتمع المدني وذلك يوم الأحد 20 يوليوز 2014 ابتداء من الساعة 11 صباحا.
“حضورنا تأدية لواجب النصرة والتضامن مع قضايا الأمة الذي يعتبر واحدا من أهم بواعث تأسيس الهيئة الطلابية المغربية لنصرة قضايا الأمة، فبالمناسبة نشكر عموم الطلاب الذين استجابوا لنداء الهيئة وشرفونا بمشاركتهم المكثفة في فعاليات هذه المسيرة الشعبية، ونسأل الله أن ينصر المستضعفين بقطاع غزة وفي كل ربوع فلسطين”.
 هكذا عبر منسق الهيئة الطلابية المغربية لنصرة قضايا الأمة الطالب هشام مرزوق أثناء مشاركته في فعاليات المسيرة المليونية الشعبية بالرباط.
كما شاركت قيادة الاتحاد في شخص الكتابة العامة للتنسيق الوطني إلى جانب كتاب فروع الاتحاد ووفود ممثلة عن الجامعات المغربية، وفي تصريح للطالب محمد حافض ” مشاركتنا اليوم هي تلبية لوجب النصرة لإخواننا في غزة وفي كل ربوع فلسطين الأبية، وهي مناسبة لنعبر عن إدانتنا الشديدة لصمت العار الذي اصطبغت به الأنظمة الاستبدادية العربية” مؤكدا على أن ” فلسطين هي صلب نضالاتنا في الجامعة وأولى أولياتنا الوطنية في ملفاتنا بالجامعة”.
 وقد كان للطالبات حضورا ومساهمة متميزة في هاته المسيرة، عبرن من خلالها عن تضامنهن المطلق مع حرائر غزة وفلسطين، منددات بالعدوان الصهيوني الذي ارتفعت وتيرته في الآونة الأخيرة.
وفي تصريح للطالبة هند الكيلاني عضو الكتابة العامة للتنسيق الوطني، أشادت بالمشاركة المكثفة والنوعية لطالبات المغرب، تعبيرا منهن عن الوفاء للقضايا العربية والإسلامية والاستعداد للدفاع عنها” تأتي هذه المسيرة في ظرفية استثنائية للمحرقة الإسرائيلية على قطاع غزة، وفي ظل سكوت مطبق للأنظمة العربية المتخاذلة وتحيز معلن للمنتظم الدولي لجانب إسرائيل، غير أن إرادة الرجال والنساء في قطاع غزة جسدت حقيقة الصخرة التي تكسرت عليها كل أوهام بني صهيون ونفاق المنتظم الدولي”.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق